وزير الدفاع الإيطالي: ليبيا أولوية استراتيجية لنا... ونعد بتعزيز التعاون العسكري معها

© Sputnik . Andrei Stenin / الذهاب إلى بنك الصورعلم ليبيا
علم ليبيا - سبوتنيك عربي, 1920, 23.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أكد وزير الدفاع الإيطالي لورينزو غويريني، أن ليبيا تمثل لإيطاليا أولوية استراتيجية، مؤكدا أن بلاده ستعزز التعاون العسكري معها.

وبحسب ما نشره وزير الدفاع الإيطالي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فقد أكد ذلك عقب اجتماع له مع وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش.

وقال: "اجتمعنا اليوم مع وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، وقد دارت مناقشة بناءة حول التزامنا بدعم عملية تحقيق الاستقرار في البلاد.. ونعد بتعزيز التعاون المدني والعسكري مع ليبيا.. ليبيا أولوية استراتيجية لإيطاليا".

وعن تفاصيل الزيارة أوضح الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الليبية، أن وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش التقت وزير الدفاع الايطالي لورينزو غويريني في اجتماع الخميس في العاصمة الايطالية روما، وناقشت عددا من المواضيع التي تهم البلدين وعلى رأسها المستشفى الميداني في مصراتة، بالإضافة إلى تدريس الطلبة الليبيين في الأكاديميات العسكرية في إيطاليا.

كما بحث الجانبان خلال الاجتماع المساعدة التي يمكن أن يقدمها الجانب الإيطالي في عملية إزالة الألغام وتدريب الكوادر الليبية في جميع مناطق ليبيا بالإضافة إلى المساعدة الفنية واللوجستية في تأمين الحدود البرية ودعم وتدريب خفر السواحل من أجل مكافحة الهجرة غير القانونية وحماية الحدود البحرية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала