ظريف يعزي العراق بضحايا كارثة مستشفى ابن الخطيب

© Sputnik . Press service of the Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation / الانتقال إلى بنك الصوروزير الخارجية الإيراني جواد ظريف يلتقي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في طهران، إيران 13 أبريل 2021
وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف يلتقي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في طهران، إيران 13 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.04.2021
تابعنا عبرTelegram
تقدم وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، بوادب العزاء من دولة العراق بضحايا حادث الحريق الذي اندلع في مستشفى ابن الخطيب بالعاصمة بغداد.

وغرد ظريف عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، قائلا: "أعزي العراق الشقیق حکومة وشعبا و عائلات الضحایا بالمصاب الجلل الذي تعرّض له الراقدون في مستشفى ابن الخطيب. وإني إذ أتوجه بخالص العزاء لعائلات الضحايا، أترحم على أرواح الشهداء کما أسال الله الشفاء العاجل للمصابین".

وتأتي تعزية وزير خارجية إيران للعراق قبيل قيامه بزيارة لها، بعد أقل من أسبوعين على زيارة مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي إلى طهران، حيث استقبله ظريف وأكد له احترام بلاده استقلال وأمن وسلامة العراق وسيادته الكاملة، مرحبا بدور بغداد البناء في العلاقات الإقليمية.

رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي في لندن إنجلترا  22 أكتوبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.04.2021
الكاظمي ينعى الضحايا ويأمر بالتحقيق فورا في حريق مستشفى بغداد
كما زار وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، إيران في شباط/فبراير الماضي، حيث ناقش تطورات العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية. وأكد حسين آنذاك أن العلاقات بين بغداد وطهران "ممتازة".

وفي وقت سابق، اندلع حريق داخل مستشفى ابن الخطيب ببغداد، فيما باشرت فرق الدفاع المدني باخلاء المرضى واخماده.

وأفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق بمقتل العشرات من المصابين بفيروس كورونا المستجد، إثر الحريق في المستشفى الكائن جنوب شرق بغداد.

وكشف مصدر طبي من المستشفى لـ"سبوتنيك"، أن حصيلة القتلى وصلت إلى 55 قتيلا، إثر انفجار اسطوانات الأوكسجين داخل ردهة الإنعاش.

ولفت المصدر إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المستشفى لنقل الضحايا المصابين بالحروق، والجثث إلى مستشفيات بغداد، ومنها تم نقل 45 جثة إلى مستشفى الزعفرانية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала