الأسد يطلع بوتين على الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في مايو القادم في سوريا

© Sputnik . Alexei Druzhinin / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس السوري بشار الأسد خلال اللقاء في دمشق، سوريا 7 يناير 2020
الرئيس الروسي  فلاديمير بوتين والرئيس السوري بشار الأسد خلال اللقاء في دمشق، سوريا 7 يناير 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 26.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أطلع الأسد الرئيس الروسي على الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في أيار / مايو القادم وتم الاتفاق على مزيد من الاتصالات على مختلف المستويات. حسبما أفاد موقع الكرملين الصحفي.

موسكو - سبوتنيك. وقال الكرملين: "تمت مناقشة القضايا الحيوية على جدول الأعمال الثنائي بالتفصيل، أولاً وقبل كل شيء، آفاق مزيد من تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والإنسانية، فضلاً عن التعاون في مكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا، بما في ذلك توفير اللقاحات الروسية".

وأضاف البيان أن: "الرئيس السوري أعرب عن عميق امتنانه لروسيا على الدعم الشامل والمساعدة للشعب السوري".
كما تم تبادل وجهات النظر حول الوضع في سوريا مع تركيز الاهتمام على تعزيز عملية السلام بين الأطراف السورية في إطار اللجنة الدستورية.

وأعلن رئيس مجلس الشعب السوري، حمودة صباغ، رسميا إجراء انتخابات الرئاسة يوم 26 مايو/ أيار المقبل، ودعا الراغبين بالترشح إلى تقديم أوراقهم.

وسيغلق باب الترشح للانتخابات خلال 11 يوما، وتنص قواعد الانتخابات السورية على أن يكون المرشح للرئاسة قد عاش في سوريا في الـ10 سنوات الأخيرة على الأقل، وذلك وسط توقعات واسعة لفوز الرئيس الحالي الحاكم منذ عام 2000 في الاستحقاق.

وستجري الانتخابات بينما تستمر في سوريا أزمة سياسية عسكرية نشبت عام 2011، وجذب النزاع متعدد الأطراف قوى عالمية، كما أسفر عن مقتل مئات الآلاف وتشريد الملايين، لكن يقترب من نهايته بعد أن استعادت القوات الحكومية السورية السيطرة على معظم أنحاء البلاد بدعم من روسيا وإيران.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала