مركز "غامالي": يمكن زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح "سبوتنيك V" حتى 3 أشهر

© Sputnik . Evgueniy Byatov / الذهاب إلى بنك الصورالتطعيم بلقاح "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا، روسيا 14 أبريل 2021
التطعيم بلقاح سبوتنيك V ضد فيروس كورونا، روسيا 14 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 26.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن مدير مركز "غامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية، ألكسندر غينتسبورغ، عن إمكانية زيادة الحد الأدنى للفاصل الزمني بين جرعتي لقاح "سبوتنيك V"، من 21 يوماً إلى 3 أشهر.

موسكو – بوتنيك. وقال غينتسبورغ، عبر قناة تطبيق "تليغرام" الرسمية للقاح "سبوتنيك V": "فيما يتعلق بلقاح "سبوتنيك V"، الذي تم تطويره في مركزنا "غامالي"، وبناءً على طلب الشركاء الأجانب، نعلمكم أننا نعتبر من الممكن، بناءً على طلبهم، في الأسواق الخارجية زيادة الحد الأدنى للفاصل الزمني بين إدخال المكونين الأول والثاني للقاح من 21 يوماً التي جرى اعتمادها مسبقاً، لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر".

وأضاف قائلا: "لن تؤثر هذه الزيادة في الفاصل الزمني على قوة الاستجابة المناعية الناجمة عن لقاحنا، وفي بعض الحالات ستزيدها وتطيل أمدها".

وأوضح مدير مركز "غامالي" أن هذا الاستنتاج جاء بناءً على تجربة استخدام اللقاحات على منصة فيروس غدي متطابقة، فضلاً عن حملات ناجحة للتطعيم الجماعي في روسيا وعدد كبير من الدول الأجنبية.

في أغسطس/ آب 2020، سجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم للوقاية من "كوفيد-19". تمت الموافقة على الدواء حاليًا في 60 دولة يبلغ إجمالي عدد سكانها نحو 3 مليارات شخص. تم تأكيد فعالية اللقاح بنسبة 91.6% من خلال نشر البيانات في المجلة الطبية الرائدة The Lancet.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала