لافروف: الحكومة الروسية تقدم قريبا قائمة بالدول غير الصديقة.. فيديو

© Sputnik . Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation / الانتقال إلى بنك الصوروزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يلتقي مع رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري في موسكو، روسيا 16 أبريل 2021
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يلتقي مع رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري في موسكو، روسيا 16 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن موسكو تستعد لتقديم قائمة بالدول غير الصديقة.

وقال لافروف في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" اليوم الأربعاء، "أعتقد أن (الحكومة ستفعل ذلك) قريبا، لديها تعليمات محددة، والمعايير التي نسترشد بها في هذا العمل واضحة".

المتحدثة الرسمية باسم الوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، موسكو، روسيا 15 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.04.2021
الخارجية الروسية: قائمة "الدول غير الصديقة" يتم نشرها قريبا
في 15 أبريل/نيسان الجاري، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 32 كيانا وشخصا روسيا كجزء من جولة جديدة من العقوبات، بسبب الهجمات إلكترونية مزعومة في موسكو وغيرها من الأعمال العدائية ضد المصالح الأمريكية.

كما طردت واشنطن 10 دبلوماسيين روس من البلاد، ومنعت الكيانات الأمريكية من شراء السندات الحكومية الروسية خلال عمليات التوظيف الأولية.

وردت موسكو في اليوم التالي بطرد 10 موظفين من السفارة الأمريكية، وفرضت عقوبات على ثمانية من كبار المسؤولين في واشنطن.

بالإضافة إلى ذلك، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما يسمح للسلطات بالحد من القدرة على توظيف مواطنين روس في البعثات الدبلوماسية للدول المصنفة على أنها "غير صديقة".

يوم الأحد، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنه يتم وضع قائمة الدول غير الصديقة في الوقت الحالي.

وشددت زاخاروفا أن قائمة "الدول غير الصديقة" تم تشكيلها للرد على السلوك العدواني للغرب.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала