بوتين يعزي نتنياهو في ضحايا حادثة جبل الجرمق

© REUTERS / Ronen Zvulunانهيار منصة بمهرجان ديني شمالي إسرائيل، جبل جرمق (ميرون) 30 أبريل 2021
انهيار منصة بمهرجان ديني شمالي إسرائيل، جبل جرمق (ميرون) 30 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 30.04.2021
تابعنا عبرTelegram
بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعرب فيها عن تعازيه لسقوط ضحايا أثناء فعالية دينية في إسرائيل في جبل جرمق.

موسكو - سبوتنيك. وأفاد الكرملين، في بيان، بأن الرئيس بوتين قال في البرقية: "إن روسيا تتقاسم مع الشعب الإسرائيل الصديق حزنه".

وكشف مسؤول إسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، سبب ارتفاع عدد ضحايا حادث المهرجان الديني، والذي وصل إلى 44 قتيلا.

ونشر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، صباح اليوم الجمعة، أكد من خلالها أن سقوط ما يزيد على 44 قتيلا، هو "نتيجة مأساة أليمة في جبل ميرون قرب صفد، خلال احتفالات دينية بعيد الشعلة نتيجة حادث تدافع وتزاحم". 

وأفاد أدرعي بأن قوات من الجبهة الداخلية وسلاحي الجو والطب في الجيش الإسرائيلي، قامت بمد يد العون في عملية إجلاء القتلى والمصابين، مقدما تعازيه لأهالي الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، قال شبتاي جارباتشيك، المتحدث باسم الشرطة، إنه تم إجلاء الجرحى، الذين يحتاجون إلى العلاج في المستشفى من مكان الحادث، مضيفا أن "عملية تحديد هوية الضحايا قد بدأت الآن"، بحسب القناة 12 الإسرائيلية.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية وقف السفريات والحافلات المتوجهة إلى الجبل، ومنع دخول الجمهور إلى موقع الحادثة، لتسهيل عملية نقل المصابين.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الحادث بأنه "كارثة كبيرة". 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала