السعودية تقر تعديلات جديدة بشأن "محلات الحلاقة"

© AFP 2022 / FAYEZ NURELDINEمواطن سعودي يرتدي قناعًا وقائيًا كإجراء احترازي ضد فايروس كورونا، يسير أمام لوحة جدارية تظهر وجه الملك سلمان بن عبد العزيز ، في العاصمة الرياض ، 15 مارس 2020.
مواطن سعودي يرتدي قناعًا وقائيًا كإجراء احترازي ضد فايروس كورونا، يسير أمام لوحة جدارية تظهر وجه الملك سلمان بن عبد العزيز ، في العاصمة الرياض ، 15 مارس 2020.  - سبوتنيك عربي, 1920, 09.05.2021
تابعنا عبرTelegram
أقرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية، اليوم الأحد، تعديل البروتوكولات الاحترازية الخاصة بـ"محلات الحلاقة" الرجالية، بهدف الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأفادت صحيفة "المدينة"، مساء اليوم الأحد، بأن البروتوكولات الصحية السعودية تضمنت أن يتم استقبال الزبائن من خلال الحجز المسبق، ومنع الانتظار داخل المحل، كما يجب تعطيل كراسي الانتظار، مع تنظيم فترات العمل وتوفير جداول مرنة للموظفين. 

آخر التحضيرات قبل بدء مراسم الحج، تعقيم أرضية المسجد الحرام ضمن الاجراءات الاحترازية التي فرضتها السلطات السعودية، وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا، 28 يوليو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 09.05.2021
السعودية تصدر بيانا هاما بشأن إقامة مناسك الحج هذا العام

وشددت الوزارة السعودية على وجوب تقليل عدد الأشخاص في جميع الأوقات تنفيذا للبروتوكولات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، والحد من التواصل وجها لوجه مع العملاء، ومنع حدوث أي تجمع داخل المحل، ومنع دخول المرافقين بوضع ملصقات توعوية للحد من زيادة عدد الأشخاص داخل المنشأة.

وطالبت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية، العاملين بصالونات الحلاقة الرجالية، غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ لمدة لا تقل عن 40 ثانية بين كل عميل وآخر، أو تطهير الأيدي بالمعقم لمدة لا تقل عن 20 ثانية في حال عدم توفر الماء والصابون، وإلغاء استخدام جهاز البصمة واستبدال تحضير الموظفين بطرق أخرى.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала