بحر الصين الجنوبي يشهد مواجهة جديدة بين أمريكا والصين

© AP Photo / U.S. Navy/Petty Officer 2nd Class Will Gaskillسفن حربية أمريكية في بحر الصين الجنوبي
سفن حربية أمريكية في بحر الصين الجنوبي - سبوتنيك عربي, 1920, 20.05.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الصين أن سفينة حربية أمريكية دخلت مياهها الإقليمية في بحر الصين الجنوبي بصورة غير مشروعة، مشيرة إلى هذا الأمر يمكن أن يزعزع استقرار المنطقة، التي تفرض سيادتها عليها رغم رفض الولايات المتحدة الأمريكية.

ذكرت ذلك صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الخميس، مشيرة إلى أن الصين التي تعلن سيادتها على منطقة بحر الصين الجنوبي، ترفض عبور أي سفن أمريكية لمياه تلك المنطقة وتعتبر ذلك انتهاكا لسيادتها.

مقارنة بين الجيشين الأمريكي والصيني - سبوتنيك عربي, 1920, 02.07.2020
مقارنة بين الجيشين الأمريكي والصيني
ولفتت الصحيفة إلى أن القيادة الجنوبية في الجيش الصيني أصدرت بيانا، أكدت فيه رفضها لمرور السفينة الأمريكية.

وقالت إن سفنها وطائراتها الحربية تعقبت السفينة الحربية الأمريكية طراز "كيرتس ويلبور"، التي دخلت الإقليمية بالقرب من جزر باراسيل دون إذن.

ويعد الاعتراض الصيني على مرور سفن حربية أمريكية في مياه تفرض سيادتها عليها، هو الثاني خلال أيام، إذا ذكرت وكالة "رويترز"، أمس الأربعاء، أن الصين اتهمت الولايات المتحدة بتهديد السلم والاستقرار في مضيق تايوان بعد مرور سفينة حربية أمريكية مجددا من المضيق الذي يفصل بين تايوان والصين.

وتفرض الصين سيادتها على منطقة بحر الصين الجنوبي وتطالب الولايات المتحدة الأمريكية باحترام ذلك، مؤكدة أن أي انتهاك للمياه الصينية في تلك المنطقة يمكن أن يقوض السلم والأمن والاستقرار في المنطقة.

وترفض الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بسيادة الصين على منطقة بحر الصين الجنوبي، وتقوم بمهام إبحار بسفنها الحربية من وقت إلى آخر للتأكيد على حرية الملاحة الدولية في تلك المنطقة، التي تقول إنها منطقة مياه دولية.

© Sputnikمقارنة بين الجيشين الصيني والتايواني
بحر الصين الجنوبي يشهد مواجهة جديدة بين أمريكا والصين - سبوتنيك عربي, 1920, 20.05.2021
مقارنة بين الجيشين الصيني والتايواني
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала