00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
18:03 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
20:03 GMT
31 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
Morning show broadcast
Morning show episode
05:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
نجدهم بين الأزقة وعلى قارعة الطريق يبيعون المناديل ويمسحون زجاج السيارات، سكنوا الشارع فأطلق عليهم لقب أطفال الشوارع.
08:19 GMT
41 د
كواليس السينما
الإعلام والسينما الرؤى والأهداف
09:03 GMT
27 د
مساحة حرة
بعد اجتياح رفح.. هل تستمر التهديدات ضد عمل الجنائية الدولية؟
09:31 GMT
29 د
صدى الحياة
نحو مليار جائع وأطنان من الأغذية في النفايات
10:30 GMT
30 د
عرب بوينت بودكاست
تأثير الرؤى والأحلام على حياتنا
11:03 GMT
36 د
On air
11:40 GMT
0 د
مرايا العلوم
بقايا أحد النجوم الأولى وحماية الأرض من الفضاء والنيوترينوز وبنية الكون
11:40 GMT
20 د
عرب بوينت بودكاست
المرأة الأم والعاملة...الصعوبات والتحديات
12:03 GMT
36 د
مساحة حرة
التصحر يهدد 40% من سكان العالم ويتلف 28 مليون فدان سنويا، فما تداعيات ذلك على الغذائي العالمي؟
12:39 GMT
20 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
أمساليوم
بث مباشر

مجلة تتحدث عن طائرة تجسس سوفيتية فريدة

© Sputnik . Ramil Sitdikov / الانتقال إلى بنك الصورالطائرة "إيل-2"، طائرة سوفيتية هجومية شاركت في الحرب الوطنية العظمى، خلال العرض الجوي-الفضائي في المعرض الدولي للطيران "ماكس-2017" في جوكوفسكي
الطائرة إيل-2، طائرة سوفيتية هجومية شاركت في الحرب الوطنية العظمى، خلال العرض الجوي-الفضائي في المعرض الدولي للطيران ماكس-2017 في جوكوفسكي - سبوتنيك عربي, 1920, 24.05.2021
تابعنا عبر
أخبر خبير في مجال الأمن والتاريخ العسكري، سيباستيان روبلين، لماذا لم يتمكن الاتحاد السوفيتي من إكمال مشروع إنشاء طائرة استطلاع أسرع من الصوت.

وأشار المؤلف إلى أن المهندس السوفيتي اللامع بافل تسيبين، شارك في تطوير الطائرة. في البداية، خطط لإنشاء قاذفة بمحرك نفاث، والذي من شأنها أن تحلق بسرعة ثلاثة أضعاف سرعة الصوت. كان من المفترض أن يكون مداها الأقصى 10 آلاف ميل (أكثر من 16 ألف كم)، وارتفاع الرحلة - 98 ألف قدم (حوالي 30 كم).

ومع ذلك، أثناء التطوير، كان على المصممين تقليل المدى بشكل كبير وحتى تغيير الغرض منها، لتصبح القاذفة طائرة استطلاع استراتيجية. كانت أحدث نسخة عبارة عن طائرة خفيفة من دورالومين مزودة بمحركين توربينيين دي-21.

قام نموذج الاختبار بسرعة الصوت بأول 32 رحلة تجريبية في 7 أبريل/نيسان 1959. أظهرت الاختبارات بعض العيوب. بعد التحديث، تم طلب خمس طائرات حديثة، ولكن في أكتوبر/تشرين الأول 1960، تم إلغاء المشروع، وفقًا لما ذكرته ناتشونال إنترست.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала