وزير خارجية فلسطين: لا سلام دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

© AFP 2022 / FABRICE COFFRINIوزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في جلسة استثنائية بالأمم المتحدة حول الوضع الإنساني في فلسطين، 27 مايو 2021
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في جلسة استثنائية بالأمم المتحدة حول الوضع الإنساني في فلسطين، 27 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.05.2021
تابعنا عبرTelegram
قال وزير خارجية فلسطين، رياض المالكي، اليوم الخميس، إنه لا سلام دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

كما طالب المالكي بتشكيل لجنة للتحقيق في الانتهاكات التي حصلت في قطاع غزة، مؤكدا حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، بحسبما ذكرت قناة "العربية".

​وأكد وزير خارجية الفلسطيني أن "الاحتلال الإسرائيلي" أساس كل المشاكل.

​هذا وبدأ سريان اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، فجر الجمعة الماضية، بعد تصعيد عسكري استمر أحد عشر يوما، عقب موافقة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر وحركتا حماس والجهاد الإسلامي مساء الخميس على وقف إطلاق النار بوساطة مصرية.

وقد بدأت شرارة الأحداث المتصاعدة من اشتباكات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية إثر اقتحامات وإغلاقات للمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، منذ بداية شهر رمضان الماضي. وإلى جانب ذلك، جرت محاولات إسرائيلية لتهجير أسر فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة؛ في خطوة ندد بها المجتمع الدولي، باعتبارها مخالفة للقوانين الدولية.

وخلف القصف الإسرائيلي لغزة والمواجهات مع الفلسطينيين في الضفة الغربية 243 قتيلا من الجانب الفلسطيني، و13 قتيلا من الجانب الإسرائيلي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала