00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
On air
05:20 GMT
1 د
On air
05:21 GMT
4 د
On air
05:26 GMT
3 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
On air
11:36 GMT
6 د
مدار الليل والنهار
12:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
11:03 GMT
17 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
12:00 GMT
183 د
شؤون عسكرية
خبير: قوات العمليات التابعة لجهاز الأمن السوداني تتولى قيادة حرب المدن
15:03 GMT
30 د
عرب بوينت بودكاست
مستقبل الحضارات والثقافات.. إلى أين؟
17:03 GMT
46 د
صدى الحياة
زرع ثقافة المثلية الجنسية في أفلام الكرتون... والضحايا هم الأطفال
17:49 GMT
11 د
مساحة حرة
"بريكس باي" نظام دفع دولي غير مرتبط بالدولار .. ما مميزاته؟
18:00 GMT
29 د
مرايا العلوم
أصداء كوكبنا المبكر مخبأة في أعماق المحيط الهادئ
18:31 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر

60 عاما في الخدمة..."الدب" الروسي القاذفة الوحيدة في العالم تعمل بالمروحة

© Sputnik . Евгения Новоженина / الانتقال إلى بنك الصورالقاذفات الاستراتيجية توبوليف 95MS في موكب الطيران لمسيرة النصر في مسكو
القاذفات الاستراتيجية توبوليف 95MS في موكب الطيران لمسيرة النصر في مسكو - سبوتنيك عربي, 1920, 29.05.2021
تابعنا عبر
في الأسبوع الماضي، قام زوجان من القاذفات الاستراتيجية الروسية من طراز تو-95 (أو "الدببة" وفقًا لتصنيف الناتو) برحلة مجدولة فوق البحر الأسود، وفقًا لموقع Business Insider.

لوحظ في المنشور، أن هذه الرحلة، التي استغرقت خمس ساعات، كانت "مجرد واحدة من الطلعات المنتظمة لقاذفة الحرب الباردة وأظهرت بوضوح قدرتها على قطع مسافات بعيدة".

كما يتذكر مؤلف المقال، تعد تو-95 واحدة من أقدم الآلات التي لا تزال في خدمة القوات المسلحة الروسية، بالإضافة إلى أنها القاذفة الوحيدة في العالم التي تعمل بالمروحة والتي لا يزال الجيش يشغلها. تم تطوير الطائرة في الخمسينيات من القرن الماضي بأمر من الاستراتيجيين السوفييت، الذين "طلبوا قاذفة بأربعة محركات قادرة على الطيران لمسافة 8000 كم وضرب جميع أنحاء الولايات المتحدة". اختار المهندسون السوفييت محركات المروحة نظرًا لحقيقة أن المحركات النفاثة في تلك الأوقات كانت تستهلك الوقود بسرعة كبيرة.

تم تحديث الطائرة، التي ظلت في خدمة القوات الجوية الروسية لأكثر من 60 عاما، بشكل كبير - تحولت إلى شيء "أكثر بكثير" من آلة قادرة في الأصل على إسقاط قنابل غير موجهة فقط، على الرغم من أن أحد أهم الميزات فيها لا تزال قدرة حمل أوزان ثقيلة وتحليقها لمدى بعيد، وفقًا لإنسايدر.

كتبت الصحيفة أنه في عام 1981، تم إصدار نسخة معدلة من القاذفة تو-95إم إس"، المصممة لصواريخ جو-أرض جديدة. في الوقت نفسه، على عكس الأمريكية B-52، التي تم تحديثها أيضًا بشكل متكرر، فإن تو-95إم إس ليست آلات قديمة تم تحسينها: نظرًا لأن القاذفات التي تم إنتاجها في الخمسينيات والستينيات لم تكن مناسبة للتحديث، فقد قرر الاتحاد السوفيتي بدء إنتاجها مرة أخرى. لهذا السبب، فإن تو-95إم إس على الرغم من "مظهرها القديم تقريبًا" مقارنة بالطائرة B-52 - هي في الواقع طائرات أحدث بكثير من نظيراتها الأمريكية.

هذا هو السبب في أن تو-95إم إس لا تزال عنصرًا رئيسيًا في المكون الجوي للثالوث النووي الروسي، وقد تم تجهيز أحدث إصداراتها بأحدث صواريخ  X-101 ، والتي يمكن إعادة توجيهها بعد إقلاع القاذفة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала