بوتين يعتزم مناقشة الوضع في سوريا وليبيا مع بايدن

© Sputnik . Sergei Ilyin / الانتقال إلى بنك الصور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع افتراضي مع ممثلي الحكومة الروسية، في مقره نوفور أوغاروفو، ضواحي موسكو، روسيا 13 مايو 2021
 الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع افتراضي مع ممثلي الحكومة الروسية، في مقره نوفور أوغاروفو، ضواحي موسكو، روسيا 13 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 13.06.2021
تابعنا عبر
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه يود أن يناقش مع نظيره الأمريكي جو بايدن الوضع في سوريا وليبيا، بالإضافة إلى عدد من القضايا العالمية .

فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي, 1920, 12.06.2021
بوتين: الرئيس بايدن يختلف جذريا عن ترامب
وقال بوتين خلال مقابلة مع صحيفة "فيستي": "قضية النزاعات الإقليمية، سوريا وليبيا، في المقدمة، بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بحماية البيئة وقضايا عالمية أخرى.

وأضاف بوتين: "مسألة الأمن السيبراني أهم المسائل في يومنا هذا. لأن فصل أنظمة كاملة يؤدي لعواقب وخيمة. وهذا، كما تبين، أمر ممكن".

ومن المقرر أن يلتقي الرئيسان في العاصمة السويسرية، جنيف، في 16 يونيو/ حزيران الجاري، في فيلا "لا غرانج"، لمناقشة العلاقات الروسية الأمريكية، والاستقرار الاستراتيجي، فضلاً عن مكافحة وباء "كورونا" وتسوية النزاعات الإقليمية (دونباس وأوكرانيا).

ويتوقع المراقبون محادثات صعبة بين بايدن وبوتين، وذلك على خلفية الخلافات الأخيرة بينهما، ويرون أن القِمة لن تحل جميع الخلافات لكنها على الأقل وسيلة للحد من الصراع وتهدئة التوتر بشكل عام في العلاقات بين البلدين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала