لوكاكو سعيد بإنجازاته لكنه يتطلع للحاق برونالدو

© REUTERS / MAXIM SHEMETOVمباراة بلجيكا فنلندا في أمم أوروبا 2020
مباراة بلجيكا فنلندا في أمم أوروبا 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 26.06.2021
تابعنا عبرTelegram
يعتقد روميلو لوكاكو مهاجم بلجيكا أنه يفترض أن يصنف كمهاجم من الطراز العالمي الأول ويقول إن كل شيء سار على ما يرام بالنسبة له خلال هذا الموسم في الوقت الذي يستعد فيه لمواجهة المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو في دور الـ 16 ببطولة أوروبا 2020 لكرة القدم غدا الأحد.

كريستيانو رونالدو - منتخب البرتغال - يورو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.06.2021
مدرب بلجيكا: لا توجد خطة تحد من خطورة رونالدو
وسيطرت المقارنة بين اللاعبين على المشهد قبل المواجهة المرتقبة بين المنتخبين البرتغالي حامل اللقب والبلجيكي المصنف الأول عالميا في إشبيلية الإسبانية والتي يعتبرها البعض الأقوى في هذه الجولة.

وأصبح رونالدو على بعد هدف واحد من تسجيل رقم قياسي جديد في عدد الأهداف الدولية بينما لوكاكو هو الهداف التاريخي للمنتخب البلجيكي برصيد 63 هدفا أحرزها في 96 مباراة دولية.

وعن النجم البرتغالي المخضرم قال لوكاكو "في هذه السن يواصل تألقه وأنا من جهتي سأسعى للاقتراب من إنجازاته قدر المستطاع".

وأكد لوكاكو أن رونالدو كان مصدر إلهام وتحفيز كبير بالنسبة له. وفقا لـ "رويترز".

وأضاف لوكاكو "أحب المنافسة. عندما يقول شخص ما إنه أفضل مني فأنا أرغب في التفوق عليه. ورونالدو يريد أن يكون الأفضل في كل شيء و(المهاجم الفرنسي كيليان) مبابي يريد أيضا الفوز بكل شيء".

وقال لوكاكو أيضا "قطعت خطوة كبيرة. اعتاد الناس على الإشارة إلى (روبرت) ليفاندوفسكي و(كريم) بنزيمة و(هاري) كين كلاعبين من الطراز العالمي الأول. بالنسبة لي كانوا يقولون عني (إنه يقدم أداء جيدا) والآن أنا لاعب من الطراز العالمي الأول أيضا. كان هذا هدفي الشخصي".

وأردف المهاجم البلجيكي قائلا "كان من الضروري الفوز بالألقاب. التتويج بلقب الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان منحني دفعة والآن أريد التتويج مع الشياطين الحمر (المنتخب البلجيكي) وهو الأمر الذي سيكون بمثابة أفضل إنجاز لهذا الفريق.. وهذا هو الوقت المناسب لحصد الثمار".

وبفضل الجيل الذهبي الحالي من اللاعبين ظل المنتخب البلجيكي على رأس قائمة التصنيف الدولية لمنتخبات كرة القدم طوال نحو ثلاثة أعوام لكن بدون التتويج بأي لقب كبير بعد أن خسر في قبل نهائي كأس العالم 2018 في روسيا أمام فرنسا.

وأشار لوكاكو إلى أن منتخب بلاده لم يكن ناضجا بما يكفي في كأس العالم أمام فرنسا لكنه "الآن يعرف كيفية تحقيق الفوز وبأساليب عديدة".

وفي مقابلة منفصلة بثها التلفزيون البلجيكي قال لوكاكو إن الفوز في البطولة الأوروبية الحالية سيكون أفضل تتويج لهذا الموسم الأسطوري بالنسبة له.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала