السعودية تصدر قرارا جديدا بشأن لقاح "موديرنا" المضاد لكورونا

© REUTERS / Ahmed Yosriعائلة سعودية ترتدي أقنعة واقية للوجه تسير في شارع التحلية بعد أن خففت الحكومة قيود الإغلاق بعد تفشي مرض فيروس كورونا في الرياض
عائلة سعودية ترتدي أقنعة واقية للوجه تسير في شارع التحلية بعد أن خففت الحكومة قيود الإغلاق بعد تفشي مرض فيروس كورونا في الرياض - سبوتنيك عربي, 1920, 10.07.2021
تابعنا عبرTelegram
أصدرت المملكة العربية السعودية، قرارا جديدا بشأن لقاح "موديرنا" المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية، مساء أمس الجمعة، موافقتها على تسجيل لقاح فيروس كورونا "موديرنا"، ‎وذلك بعد أن تقدمت شركة "موديرنا" بطلب الموافقة على اعتماده.

لقاح موديرنا - سبوتنيك عربي, 1920, 06.05.2021
مركز غاماليا الروسي يعلق على قرار اعتبار لقاح "موديرنا" الأفضل
وقالت الوكالة إن "الهيئة اعتمدت اللقاح، بعد التحقق من جودته من خلال مراجعة البيانات العلمية التي تبين جودة التصنيع وثبات المنتج، إضافة إلى التحقق من مراحل التصنيع، بحسب المعايير الدولية في الصناعة الدوائية".

وأوضحت أنه "بناء على الموافقة الصادرة من الهيئة، ستبدأ الجهات الصحية المعنية بإجراءات الاستيراد وفق المعايير والمتطلبات الخاصة بذلك، وستقوم الهيئة بدورها بتحليل عينات من كل شحنة واردة من اللقاح قبل استخدامه لضمان جودته".

يشار إلى أن اللقاحات المعتمدة ضد فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، هي: لقاح "أسترازينيكا"، ولقاح "فايزر-بيونتيك"، ولقاح جونسون آند جونسون.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала