شكاوى ضد واتسآب في الاتحاد الأوروبي بسبب تغييرات الخصوصية

واتسآب - سبوتنيك عربي, 1920, 12.07.2021
تابعنا عبرTelegram
رصدت تقارير صحفية عالمية، تصاعد وتيرة الشكاوى ضد منصة التراسل الفوري الأشهر في العالم "واتسآب"، بسبب تغييراتها في سياسات الخصوصية لمستخدميها.

وأوضحت وكالة "رويترز" أن منصة واتسآب التابعة لشركة "فيسبوك" الأمريكية تواجه سيلا من الشكاوى من جانب منظمة حماية المستهلك الأوروبية وغيرها، بسبب تحديث سياسة الخصوصية، الذي أثار استنكارا عالميا، ودفع بعض المستخدمين للانتقال إلى تطبيقات منافسة مثل تليغرام وسيغنال.

تطبيق واتسآب - سبوتنيك عربي, 1920, 11.07.2021
"واتسآب" يطرح ميزة على هواتف "آيفون" لكاميرا شبيهة بـ"سناب شات"

وكانت شركة "فيسبوك"، قد أعلنت في يناير/ كانون الثاني، تطبيق سياسات الخصوصية الجديدة على واتسأب، والتي تسمح بمشاركة بعض البيانات مع فيسبوك وشركات أخرى ضمن مجموعتها.

وقالت إن التعديلات تسمح للمستخدمين بالتراسل مع مؤسسات الأعمال، وإنهارصدت تقارير صحفية عالمية، تصاعد وتيرة الشكاوى ضد منصة التراسل الفوري الأشهر في العالم "واتسآب"، بسبب تغييراتها في سياسات الخصوصية لمستخدميها. لن تؤثر على المحادثات الشخصية.

وانتقدت منظمة حماية المستهلك الأوروبية وثمانية مع الكيانات التابعة لها التغييرات الجديدة على واتسآب.

وتقدمت بشكاوى لدى المفوضية الأوروبية، وشبكة سلطات حماية المستهلك في أوروبا، وقالت إن واتسآب تضغط دون وجه حق على المستهلكين لقبول سياساتها الجديدة.

وطلبت المنظمات من شبكة سلطات حماية المستهلك وحماية البيانات في أوروبا التعاون في معالجة هذه المخاوف الخاصة بالخصوصية وحقوق المستهلكين.

© Sputnikسياسات الخصوصية الجديدة على واتسآب وبدائله المحتملة
شكاوى ضد واتسآب في الاتحاد الأوروبي بسبب تغييرات الخصوصية - سبوتنيك عربي, 1920, 12.07.2021
سياسات الخصوصية الجديدة على واتسآب وبدائله المحتملة
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала