السعودية تعلن تفاصيل مهمة بشأن الحج... حدث هو الأول من نوعه

© REUTERS / SAUDI MINISTRY OF MEDIAآخر التحضيرات قبل بدء مراسم الحج، تعقيم أرضية المسجد الحرام ضمن الاجراءات الاحترازية التي فرضتها السلطات السعودية، وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا، 28 يوليو 2020
آخر التحضيرات قبل بدء مراسم الحج، تعقيم أرضية المسجد الحرام ضمن الاجراءات الاحترازية التي فرضتها السلطات السعودية، وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا، 28 يوليو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 13.07.2021
تابعنا عبرTelegram
قال قادة قوات أمن الحج إن كل الجهات المعنية استكملت كافة الاستعدادات حيث يتم استقبال جميع الحجاج عبر 4 مداخل فقط.

ولفت القادة خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى أنه سيتم تطبيق النظام بحق المخالفين أو المتسللين لمنطقة المشاعر التي سيفرض حولها طوق أمني، ولن يسمح بالدخول للمشاعر المقدسة لأي شخص بدون تصريح.

 

وشهد المؤتمر حدثا هو الأول من نوعه في مؤتمرات الحج،  حيث قدمت الجندية عبير الراشد المؤتمر لاستعراض الخطط الأمنية والمرورية.

وكانت وزارة الحج والعمرة في السعودية كشفت، أمس، عن إطلاق البطاقة الذكية للحجاج هذا العام والتي ستسهل عملية معرفة التاريخ الصحي للحاج وستُستخدم بدلا من بطاقة الصرافة في مجال شراء الحاجيات خلال موسم الحج.

وقال المتحدث باسم وزارة الحج السعودية إن تطبيق البطاقة الذكية سيتم بشكل كامل بنهاية هذا العام وأشار إلى أنها تحتوي على جميع المعلومات الشخصية الخاصة بالحاج.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة، قائلا إن البطاقة الذكية ستساهم بعميلة تسهيل معرفة التاريخ الصحي للحاج في خال وجود أي استجابة لعارض صحي وأوضح أن بمجرد مسح شيفرة البطاقة سيستطيع العامل الصحي معرفة التاريخ الطبي للحاج بسرعة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала