فرنسا تدعو جميع رعاياها في أفغانستان للمغادرة بسبب مخاوف أمنية

© Sputnik . M. Naderi هجوم صاروخي على مطار كابول بالتزامن مع زيارة وزير الدفاع الأميركي، أفغانستان
هجوم صاروخي على مطار كابول بالتزامن مع زيارة وزير الدفاع الأميركي، أفغانستان - سبوتنيك عربي, 1920, 13.07.2021
تابعنا عبرTelegram
دعت فرنسا، اليوم الثلاثاء، جميع رعاياها في أفغانستان لمغادرة البلاد بسبب تدهور الوضع الأمني وتزايد وتيرة العنف وسيطرة حركة "طالبان" المتشددة (المحظورة في روسيا) على عدد كبير من المناطق في ظل انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

القاهرة- سبوتنيك. وقالت سفارة فرنسا في كابول، في بيان عبر موقعها الإلكتروني: "نظرا لتطور الوضع الأمني ​​في الدولة ونظراً للتوقعات القصيرة المدى، ندعو جميع الفرنسيين الموجودين حاليًا في أفغانستان إلى مغادرة البلاد".

مسلحون موالون لقوات الأمن الأفغانية يقاتلون ضد طالبان في كابول  - سبوتنيك عربي, 1920, 13.07.2021
بيان من حركة "طالبان" بشأن انتشار القوات التركية في أفغانستان

وأضافت السفارة: "السلطات الفرنسية ستنظم يوم 17 تموز/يوليو الجاري رحلة أخيرة من كابول إلى فرنسا ونوصي بأن يستخدم مواطنينا هذه الرحلة لمغادرة البلاد".

وأشارت إلى أنه "بعد تلك الرحلة لن تستطيع توفير الحماية لمن يبقى في أفغانستان من المواطنين الفرنسيين".

وتشهد أفغانستان مواجهات بين القوات الحكومية ومسلحي حركة "طالبان"، الذين استولوا على مناطق كبيرة في المناطق الريفية وشنوا هجمات على المدن الكبيرة.

ويأتي التصعيد متزامنا مع انسحاب القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) من أفغانستان؛ حيث وعدت واشنطن بإكمال سحب القوات بحلول 11 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وبالإضافة إلى المعابر الحدودية، التي تم الاستيلاء عليها بالفعل مع طاجيكستان، سيطرت "طالبان" على نقاط التفتيش على الحدود مع إيران وتركمانستان.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала