إسرائيل تحقق في إصابة لإحدى مقاتلاتها بصاروخ من القبة الحديدية خلال أحداث غزة

© AFP 2022 / JACK GUEZمقاتلة F-15 الإسرائيلية
مقاتلة F-15 الإسرائيلية - سبوتنيك عربي, 1920, 14.07.2021
تابعنا عبرTelegram
تعرضت مقاتلة إسرائيلية من طراز "أف 15" إلى إصابة بصاروخ "تامير"، المستخدم في منظومة "القبة الحديدة" المضادة للصواريخ، وذلك خلال العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

القدس - سبوتنيك. وقالت "القناة 12" الإسرائيلية، في تقرير بثته مساء اليوم الأربعاء، بعنوان "دراما في الجو خلال عملية حارس الأسوار"، إنه و خلال العملية الأخيرة ضد غزة، "أُطلق صاروخ قبة حديدية اعتراضي نحو أحد الصواريخ التي تم إطلاقها من قطاع غزة، لكنه ترك الهدف وغير اتجاهه نحو طائرة من طراز F15 تابعة لسلاح الجو كانت قد دخلت منطقة الاعتراض".

طائرة مسيرة إسرائيلية هيرون - سبوتنيك عربي, 1920, 13.07.2021
العثور على حطام طائرة إسرائيلية مسيرة شمالي غزة
وأشار التقرير إلى أنه "وقبل ثوانٍ فقط من ارتطامه بالطائرة، قامت قوات الدفاع الجوي العاملة عند بطارية القبة الحديدية بإعطائه أمر بالانفجار في الهواء، وقد أصيبت الطائرة بشظايا وهبط الطيارون بسلام دون أن يصابوا".

وأوضح أيضا أن الجيش الإسرائيلي بدأ تحقيقا في ملابسات هذا الحادث، ويقول إنه "وقع في خضم هجمات صاروخية كثيفة على إسرائيل وعمليات دفاعية متتالية من جانب سلاح الجو الإسرائيلي في الأجواء".

وأفادت القناة بأن الجيش يسعى إلى الوصول لحقيقة ما حصل في هذا الحادث.
وعاشت "القبة الحديدية" التي أنشأتها إسرائيل في عام 2011 أقسى تجربة عملية تخوضها في تاريخها العسكري، بحسب مصادر عسكرية، خلال الأزمة الأخيرة، بالرغم من الترويج الكبير الذي رافق تأسيسها في وسائل الإعلام العالمية بشكل عام والإسرائيلية بشكل خاص.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала