هيئة الجمارك: كوريا الجنوبية لم تستورد نفطا إيرانيا في يونيو

© REUTERS / Miraflores Palaceوصول ناقلة نفط "فورتشن"، أولى الشحنات النفطية من إيران إلى فنزويلا، معمل "إل باليتو"، 25 مايو 2020
وصول ناقلة نفط فورتشن، أولى الشحنات النفطية من إيران إلى فنزويلا، معمل إل باليتو، 25 مايو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 14.07.2021
تابعنا عبرTelegram
أظهرت بيانات أولية من هيئة الجمارك الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن كوريا الجنوبية لم تستورد نفطا خاما من إيران في يونيو/ حزيران ولا قبل عام.

نفط - سبوتنيك عربي, 1920, 24.06.2021
ما دلالات رفع أمريكا عقوبات النفط المفروضة على إيران
كما كشفت البيانات أن خامس أكبر مشتر للنفط الخام في العالم استورد إجمالا 10.8 مليون طن من الخام الشهر الماضي مقابل عشرة ملايين طن قبل عام، وفقا لـ "رويترز".

وفي وقت لاحق من الشهر، تنشر مؤسسة النفط الوطنية الكورية البيانات النهائية لواردات كوريا الجنوبية من النفط الخام الشهر الماضي. وتعتبر أرقام المؤسسة مرجع الصناعة فيما يتعلق بواردات البلاد النفطية.

وأعلنت طهران، الشهر الماضي، أن الولايات المتحدة الأمريكية وافقت على رفع العقوبات التي فرضها الرئيس دونالد ترامب المتعلقة بالنفط، في الوقت الذي تستمر فيه المفاوضات بين إيران والمجموعة الدولية في فيينا.

واستضافت العاصمة النمساوية فيينا اجتماعات لجنة الاتفاق النووي منذ أبريل/ نيسان الماضي، ولعدة أسابيع في محاولة لإحياء العمل بالاتفاق.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала