إصابة 75 فلسطينيا في صدامات مع القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية

© REUTERS / AMMAR AWADاشتباكات بين قوات الشرطة الإسرائيلية والفلسطينيين في حي سلوان، الضفة الغربية المحتلة، فلسطين، 29 يونيو 2021
اشتباكات بين قوات الشرطة الإسرائيلية والفلسطينيين في حي سلوان، الضفة الغربية المحتلة، فلسطين، 29 يونيو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2021
تابعنا عبرTelegram
قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن نحو 75 فلسطينيا أصيبوا بجروح، في اشتباكات مع جنود إسرائيليين في الضفة الغربية، اليوم الجمعة.

مدينة غزة - سبوتنيك. وأوضح البيان أن المواطنين أصيبوا في اشتباكات مع جنود إسرائيليين في منطقتين مختلفتين قرب نابلس بالضفة الغربية.

اشتباكات بين قوات الشرطة الإسرائيلية والفلسطينيين في حي سلوان، الضفة الغربية المحتلة، فلسطين، 29 يونيو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 14.07.2021
الجيش الإسرائيلي يعتقل عشرات الطلبة الفلسطينيين في الضفة الغربية

وأشار إلى أن عشرة أشخاص أصيبوا بطلقات نارية، فيما تعرض 46 للاختناق بالغاز المسيل للدموع، إلى جانب إصابات مختلفة أخرى.

أصبحت الصدامات بين المتظاهرين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية على جبل صبيح بالقرب من بيتا، حدثا شبه يومي، حيث يكافح الفلسطينيون لوقف البناء السريع للمستوطنة التي بدأت في مايو/ أيار.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، أن العشرات أصيبوا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم، واعتقل متضامن أجنبي، خلال صدامات بين متظاهرين والقوات الإسرائيلية غرب مدينة سلفيت.

ونقلت الوكالة عن منسق ملف التنسيق الفصائلي في إقليم سلفيت، عمار عامر، قوله، إن المستوطنين و"جنود الاحتلال" طاردوا المشاركين في المسيرة، بهدف منعهم من الوصول إلى البؤرة الاستيطانية في منطقة الرأس.

فيما قال أمين سر حركة "فتح" بإقليم سلفيت، عبد الستار عواد: "هذه الأراضي فلسطينية وكل شجرة زيتون وحجر في هذه الأرض له حكاية صمود وتحد أمام المُحتل، وستبقى الأرض تحمل الهوية الفلسطينية رغم البلطجة التي يمارسها المستوطنون وجيش الاحتلال".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала