جهاز الطوارئ اللبناني لـ"سبوتنيك": 15 جريحا في مواجهات بين محتجين وقوات الجيش بمدينة طرابلس

© REUTERS / MOHAMED AZAKIRاحتجاجات عارمة في أنحاء البلاد بعد اعتذار الحريري والجيش اللبناني يخرج إلى شوارع بيروت لضبط الأمن، لبنان 15 يوليو 2021
احتجاجات عارمة في أنحاء البلاد بعد اعتذار الحريري والجيش اللبناني يخرج إلى شوارع بيروت لضبط الأمن، لبنان 15 يوليو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2021
تابعنا عبرTelegram
أصيب 15 شخصا بجروح جراء مواجهات بين محتجين وقوات الجيش، في منطقة جبل محسن بمدينة طرابلس شمالي لبنان.

موسكو - سبوتنيك. وقال مصدر في غرفة العمليات في جهاز الطوارئ والإغاثة اللبنانية لـ"سبوتنيك": "حتى الآن هناك ما يقارب 15 جريحا من الجيش والمتظاهرين، منهم ما يقارب الـ10 من قوات الجيش وقد تم نقل نصفهم إلى المستشفيات".

وكانت وسائل إعلام محلية، أفادت بأن المحتجين قاموا بقطع الطريق التي تربط التبانة بجبل محسن والقبة، وأثناء محاولة الجيش فتح الطريق اندلعت المواجهات، على خلفية التدهور الاقتصادي الذي تعيشه البلاد من جهة والسياسي من جهة أخرى .

وكانت الليرة اللبنانية قد حطمت رقما قياسيا بهبوط قيمتها أمام الدولار حيث تخطت حاجر الـ23 الف ليرة مقابل الدولار الواحد، تزامنا مع إعلان رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري اعتذاره عن تشكيل الحكومة.

يذكر أن الحكومة الأخيرة قد استقالت في أعقاب الانفجار الهائل في مرفأ بيروت في شهر أغسطس/ آب الماضي، والذي خلف ما يقارب الـ 200 قتيل، وأدى إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية الحادة في لبنان، وانهيار العملة اللبنانية فضلا عن عجز المواطنين اللبنانين عن شراء المواد الغذائية، بينما تعاني البلاد من نقص حاد في إمدادات الوقود والكهرباء والأدوية، كما رفضت بعض الدول تقديم مساعدات بمليارات الدولارات للبنان، إلى أن تتمكن الأطراف السياسية من تشكيل حكومة يمكنها تطبيق الإصلاحات ومعالجة الفساد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала