صحيفة عبرية: سائقون عرب في الجيش الإسرائيلي يحبطون هجوما واسعا على غزة

© REUTERS / RONEN ZVULUNجنود إسرائيليون يفحصون سلاحهم وهم يقفون فوق ناقلة جنود مدرعة في منطقة تجمع بالقرب من الحدود مع غزة في جنوب إسرائيل
جنود إسرائيليون يفحصون سلاحهم وهم يقفون فوق ناقلة جنود مدرعة في منطقة تجمع بالقرب من الحدود مع غزة في جنوب إسرائيل - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2021
تابعنا عبرTelegram
كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، إحباط سائقي شاحنات عرب هجوما للجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، خلال الحرب الأخيرة على القطاع.

الفلسطينيون يعودون إلى منازلهم بعد اتفاق وقف النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية و إسرائيل، قطاع غزة، مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.06.2021
إعلام: "الكابينيت" يجتمع للمصادقة على استئناف الحرب في غزة
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الجمعة، أن المئات من سائقي الشاحنات الضخمة في الجيش الإسرائيلي من العرب، رفضوا أو لم يصلوا إلى مقار عملهم خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، المعروفة باسم "سيف القدس"، والتي اندلعت في شهر مايو/آيار الماضي. 

وأفادت الصحيفة العبرية بأن هؤلاء السائقين العرب أحبطوا هجوما أو خطة للجيش الإسرائيلي خلال الحرب على غزة، حاولت تضليل مقاتلي حركة حماس وشن هجوم كبير عليهم، حيث حضر 40 سائقا فقط من أصل 500 يعملون في الجيش الإسرائيلي لنقل العربات والقاطرات الضخمة، التي تقل دبابات ونقل عتاد وآليات ثقيلة.

وبينَّت الصحيفة العبرية على موقعها الإلكتروني أن تغيب السائقين العرب عن الحضور لنقل الآليات الثقيلة والعتاد والدبابات، ربما حال دون قيام الجيش الإسرائيلي بعملية برية ضد قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي حاول استخدام خطة طوارئ بديلة خلال الحرب نفسها، عبر تجنيد سائقين من وحدات عسكرية أخرى، من أجل نقل دبابات وناقلات جنود، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي طلب التحقيق في هذه الواقعة، والعمل على وضع خطط أخرى عسكرية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала