أغذية تقوي مناعة طفلك خلال جائحة كورونا... أحرص على توافرها على المائدة

© REUTERS / ALY SONGطفل أثناء خضوعه لاختبار الحمض النووي في ووهان المدينة الصينية التي تضررت بشدة من تفشي مرض (COVID-19) الناجم عن فيروس كورونا المستجد
طفل أثناء خضوعه لاختبار الحمض النووي في ووهان المدينة الصينية التي تضررت بشدة من تفشي مرض (COVID-19) الناجم عن فيروس كورونا المستجد - سبوتنيك عربي, 1920, 17.07.2021
تابعنا عبرTelegram
رغم الأراء الطبية التي تقول إن الأطفال أقل عرضة من غيرهم البالغين للإصابة بفيروس كوفيد- 19، إلا أن قلق الأباء يتزايد مع احتمالية إصابة أبنائهم.

لذلك يبحثون دائما على طرق لحماية أطفالهم من هذا الفيروس، ولا طريق لذلك إلا بزيادة المناعة عندهم، ولن يحصل هذا إلا باعتماد أنظمة غذائية تحتوي مجموعة خاصة من الأطعمة.

ونصحت وزارة الصحة والسكان المصرية، بأن يتضمن البرنامج الغذائي للأطفال خضروات وفاكهة، والبقوليات مثل العدس والفاصوليا، والحبوب الكاملة مثل الذرة والقمح، وكذلك الأطعمة حيوانية المصدر، مثل اللحوم والدواجن والأسماك.

والشهر الماضي، أقرت منظمة الصحة العالمية لأول مرة أنه يمكن تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا. يأتي ذلك في التوصيات المحدثة المنشورة على موقع منظمة الصحة العالمية.
يجب أن تكون حملة التطعيم، وفقًا للوثيقة، أقل إلحاحًا إذا لم يكن الأطفال في مجموعة ذات مخاطر أعلى للإصابة بفيروس كورونا الشديد. يجب إعطاء الأولوية للمسنين والمصابين بأمراض مزمنة والعاملين الصحيين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала