روسيا تقدم طائرات تجريبية في معرض "ماكس 2021"... صور

© Sputnik . Evgeniy Biyatov / الانتقال إلى بنك الصورانطلاق فعاليات معرض الطيران الدولي "ماكس 2021" في القاعدة الجوية جوكوفسكي، ضواحي موسكو، روسيا 20 يوليو 2021
انطلاق فعاليات معرض الطيران الدولي ماكس 2021 في القاعدة الجوية جوكوفسكي، ضواحي موسكو، روسيا 20 يوليو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.07.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت اللجنة المنظمة للمعرض الجوي "ماكس 2021" عن تقديم طائرات تجريبية خلال المعرض.

وقال منظمو المعرض في بيان بثوه على موقع "تلغرام" إن معهد روسيا المركزي لهندسة محركات الطائرات يعرض ما اخترعه من محركات لطائرات المستقبل منها طائرة "ياك-40إل إل" المزودة بوحدة الطاقة الهجينة التي تحتوي على محرك كهربائي إلى جانب المحرك العادي الخاص بالطائرات.

وهناك طائرة تعمل بالمحرك الكهربائي وحده. واسترعت هذه الطائرة المسماة بـ"سيغما4" اهتماما كبيرا من قبل المشاركين في المعرض وضيوفه.
وتجاورها في ساحة العرض الثابت طائرة أخرى من نوع "ياك". وتتميز هذه الطائرة "ياك-18تي" بوجود محرك مكبسي  مشتقّ من محرك "نامي" الذي صنعه معهد روسيا لصناعة السيارات.

يجدر بالذكر أن المحرك الكهربائي يعتبر بديلا آمنا بيئيًا للمحرك النفاث، وهو محرك عالي الفعالية ولكن له سلبيات فيما يخص سلامة البيئة ومستوى الضجيج. ويخلو المحرك الكهربائي من هذه السلبيات، ولكنه لا يجاري المحرك النفاث في القوة. وأوجد العلماء حلا لهذه المشكلة من خلال استخدام المواد الخاصة لصنع المحرك الكهربائي، وهي مواد لا تعيق التيار الكهربائي ولذا تزداد قوة المحرك. ويقام معرض "ماكس 2021" في مدينة جوكوفسك في ريف العاصمة الروسية موسكو في الفترة 20 – 25 يوليو/تموز.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала