إيطاليا تؤكد فشل وزراء مجموعة العشرين في الاتفاق على أهداف المناخ

© Photo / Chinmoy Biswas/Environmental Photographer of the Year 2018صورة بعنوان "الجفاف" للمصور الهندي تشيموني بيسواس، الفائز بجائزة في فئة "تغيرات المناخ"
صورة بعنوان الجفاف للمصور الهندي تشيموني بيسواس، الفائز بجائزة في فئة تغيرات المناخ - سبوتنيك عربي, 1920, 23.07.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير التحول البيئي في إيطاليا روبرتو سينجولاني أن وزراء الطاقة والبيئة في دول مجموعة العشرين لم يتمكنوا من التوصل لاتفاق بشأن صياغة التزام رئيسي متعلق بمكافحة التغير المناخي في بيان ختامي لاجتماعهم.

وقال سينجولاني للصحفيين، اليوم الجمعة، إن الوزراء المجتمعين جنوبي إيطاليا أخفقوا في حل نقطتين خلافيتين، وسيتعين بحثهما خلال اجتماع رؤساء دول وحكومات المجموعة خلال قمة في روما في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف و مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للشؤون المناخية جون كيري - سبوتنيك عربي, 1920, 20.07.2021
لافروف وكيري يبحثان الاستعدادات المشتركة لمؤتمر المناخ في غلاسكو
وأكد أن المفاوضات مع الصين وروسيا والهند أثبتت أنها صعبة للغاية، مضيفا أن إحدى نقطتي الخلاف كانت التخلص من طاقة الفحم، وهو ما تريد معظم الدول تحقيقه بحلول 2025، لكن بعضها سيكون مستحيلا بالنسبة لها، وفق تعبيره.

وقال سينجولاني إن البيان الختامي، الذي كان من المقرر صدوره، اليوم الجمعة، لن يصدر قبل غد السبت، مؤكدا أن الاجتماع لم يتمخض سوى عن التزامات مالية قليلة، لكنه أضاف أن إيطاليا نفسها ستزيد تمويلها للدول النامية كي تتمكن من مواجهة آثار تغير المناخ.

وزاد متوسط درجات الحرارة العالمية بالفعل بأكثر من درجة، مقارنة بمستويات ما قبل الثورة الصناعية التي يستخدمها العلماء معيارا في هذا الإطار، وفي طريقه ليتجاوز الحد الأقصى بين درجة ونصف ودرجتين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала