السويسري كريم حسين يغيب عن أولمبياد طوكيو بسبب المنشطات

© REUTERS / Kim Kyung-Hoonالتحضيرات الأخيرة قبل انطلاق أولمبياد طوكيو 2020، الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو، اليابان 8 يوليو 2021
التحضيرات الأخيرة قبل انطلاق أولمبياد طوكيو 2020، الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو، اليابان 8 يوليو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.07.2021
تابعنا عبرTelegram
قال مسؤولون، اليوم الجمعة، إن العداء السويسري (من أصول مصرية)، كريم حسين، بطل أوروبا السابق في سباق الـ 400 متر حواجز، سيغيب عن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الحالية في طوكيو، بعد إيقافه لمدة تسعة أشهر بسبب مخالفة تعاطي المنشطات.

وسقط حسين (32 عاما) الذي توج ببطولة أوروبا في بلاده في 2014 في اختبار للكشف عن العقاقير والمنشطات خضع له في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقالت اللجنة الأولمبية السويسرية في بيان: "بناء على طلب من الوكالة السويسرية لمكافحة المنشطات فرضت هيئة الانضباط الأولمبية السويسرية إيقافا لمدة تسعة أشهر على كريم حسين".

وأضاف البيان: "الإيقاف مستمر منذ 16 يوليو/ تموز 2021 مع بداية الإيقاف المؤقت وهو يطبق على جميع الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالرياضة".

وردا على ذلك كتب العداء السويسري عبر حسابه الرسمي "تويتر":

"تبخر حلمي بالمشاركة في الألعاب الأولمبية، أوقفت لمدة تسعة أشهر".

هذا ويذكر أن فعاليات أولمبياد طوكيو تأجل لمدة عام كامل بسبب ظروف انتشار فيروس "كورونا" المستجد، وتقرر إقامتها هذه السنة في الفترة من 23 يوليو/ تموز الجاري إلى 8 أغسطس/ آب المقبل وسط مشاركة نحو 19 ألف رياضي وتخفيض عدد المرافقين إلى 41 ألف شخص.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала