التحالف الدولي: هجوم بطائرة مسيرة يستهدف قاعدة عسكرية في كردستان العراق

© REUTERS / Khalid Al-Mousily قصة أسرة عراقية (محمد صالح أحمد وإيمان صالح) - العودة إلى الموصل، العراق 21 مارس/ آذار 2018
قصة أسرة عراقية (محمد صالح أحمد وإيمان صالح) - العودة إلى الموصل، العراق 21 مارس/ آذار 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.07.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن التحالف الدولي، اليوم السبت، استهداف طائرة مسيرة "درون" موقعًا تابعًا له في إقليم كردستان، أمس الجمعة، مشيرا إلى عدم سقوط أي ضحايا.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن - سبوتنيك عربي, 1920, 07.04.2021
بيان مشترك: أمريكا توافق على سحب قواتها من العراق
ونقلت وكالة فرانس 24 عن المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد واين ماروتو، قوله إن "طائرة مسيرة استهدفت موقعاً تابعاً للتحالف الدولي في إقليم كردستان، في الساعة 1:30 فجر الجمعه".

وأوضح أن الهجوم لم يتسبب بأي أضرار بشرية أو مادية، مشيراً إلى أن قوات التحالف متأهبة دائمًا لأي طارئ.

وجاء القصف بالتزامن مع الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي بين الحكومة العراقية وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي تركز على قضية الانسحاب الأمريكي العسكري من العراق.

وشدد وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، مع بدء جولة الحوار الاستراتيجي الرابعة، أن بلاده تثمن الجهود التي تبذلها الحكومة الأمريكية لتأهيل وتدريب القوات الأمنية العراقية، موضحا أن القوات الأمنية العراقية لا تزال بحاجة إلى البرامج التي تقدمها الولايات المتحدة المتعلقة بالتدريب والتسليح والتجهيز وبناء القدرات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала