الصين تنتقد "إن بي سي" لبثها افتتاح أولمبياد طوكيو بـ "خريطة غير مكتملة" لها

© AP Photo / Yuan Manأعضاء بعثة صينية إلى القطب الشمالي يرفعون علم الصين في لونغييربين في جزيرة سبيتسبيرغن / سفالبارد، شمال النرويج، 31 أكتوبر 2001
أعضاء بعثة صينية إلى القطب الشمالي يرفعون علم الصين في لونغييربين في جزيرة سبيتسبيرغن / سفالبارد، شمال النرويج، 31 أكتوبر 2001 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.07.2021
تابعنا عبرTelegram
انتقدت الصين شبكة "إن بي سي يونيفرسال" لعرضها "خريطة غير مكتملة" للبلاد في بثها لحفل افتتاح أولمبياد طوكيو.

وبحسب بيان للقنصلية الصينية نقلته "رويترز"، فقد انتقدت شبكة "إن بي سي" لعرضها خريطة أثناء وصول الرياضيين الصينيين لا تشمل تايوان ولا مناطق أخرى تعتبرها جزءا منها.

إمبراطور اليابان، ناروهيتو، يعلن رسميا افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.07.2021
إمبراطور اليابان ناروهيتو يعلن رسميا افتتاح أولمبياد طوكيو

وقال البيان إن العرض بهذه الطريقة "يضر بكرامة وعواطف الشعب الصيني"، في حين لم ترد شبكة إن بي سي المملوكة لشركة كومكاست، والتي تمتلك حقوق بث الألعاب الأولمبية.

وطالب البيان القناة بالاعتراف بالخطأ، قائلا: "نحث إن بي سي على الاعتراف بالطبيعة الخطيرة لهذه المشكلة واتخاذ الإجراءات لتصحيح الخطأ".

كما انتقدت صحيفة "غلوبال تايمز" الحكومية الصينية بث الألعاب الأولمبية وعرض الخريطة.

وأثارت إشارات الخرائط إلى تايوان المتمتعة بالحكم الذاتي وبحر الصين الجنوبي المتنازع عليه الجدل في السنوات الأخيرة، حيث تراجعت جامعة جونز هوبكنز العام الماضي عن قرارها بإظهار تايوان كجزء من الصين على خريطة تشير إلى انتشار فيروس كورونا.

وقبل عامين، اعتذرت شركة التجزئة الأمريكية، جاب إنك، لبيع قميص، قالت إنه يحتوي على خريطة غير صحيحة للصين، في حين أظهرت صورة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أن القميص لا يشمل جزيرة تايوان أو بحر الصين الجنوبي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала