ماكرون في زيارة تشجيعية لبعثة بلاده في افتتاح أولمبياد "طوكيو 2020"

© REUTERS / CHARLES PLATIAU الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، (كورونا) في فرنسا، 28 أكتوبر 2020
 الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، (كورونا) في فرنسا، 28 أكتوبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.07.2021
تابعنا عبرTelegram
وصل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مساء أمس الجمعة، إلى العاصمة اليابانية طوكيو، لحضور حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، ومن المتوقع أن تستمر هذه الزيارة يومين.

وحرص ماكرون أن يكون في هذا الحدث الرياضي العالمي لتشجيع وتقديم الدعم لبعثة بلاده إلى أولمبياد "طوكيو 2020"، موجها رسالة خاصة إلى أبطال البعثة الرياضية، وفقا لما نقلته قناة "لو باريزيان" الفرنسية.

وكتب ماكرون عبر صفحته الرسمية على "تويتر": "أنتم تمثلون فرنسا في أولمبياد طوكيو، بالنسبة لي وللفرنسيين رسالة لكم: كونوا فخورين لأننا نقاتل لأن شعبا بأكمله يقف وراءكم، هيا أيها الزرق".

وستستمر الزيارة الرئاسية لماكرون في طوكيو لمدة يومين، يلتقي خلالهما الإمبراطور الياباني، ناروهيتو، ورئيس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوغا، لمناقشة بعض الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المشتركة.

ونتيجة لظروف أزمة جائحة "كورونا"، أرغمت الإجراءات الصحية الصارمة في اليابان، تقليص الوفد الرئاسي الفرنسي إلى الحد الأدنى، لذا رافقه وزير واحد.

كما حضرت حفل الافتتاح السيدة الأمريكية الأولى، جيل بايدن، التي وصلت إلى طوكيو، ليل الخميس، ضمن وفد من الشخصيات الأجنبية العديدة التي ستحضر حفل الافتتاح.

وقد تأجّلت الألعاب الأولمبية سنة كاملة بسبب ظروف جائحة كورونا، ومن المقرر أن تقوم فرنسا باستضافة النسخة المقبلة منها في صيف 2024.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала