صفقة تبادل "كلى" بشرية بين إماراتي وإسرائيلية

© REUTERS / Christopher Pikeعارضة الأزياء الإسرائيلية ماي تاغر، تحمل العلم الإسرائيلي، تقف مع عارضة الأزياء الروسية المقيمة في دبي أناستاسيا، وتحمل العلم الإماراتي، خلال جلسة تصوير لمجموعة البيجاما للعلامة التجارية الإسرائيلية FIX's Princess Collection في دبي، الإمارات العربية المتحدة 8 سبتمبر 2020.
عارضة الأزياء الإسرائيلية ماي تاغر، تحمل العلم الإسرائيلي، تقف مع عارضة الأزياء الروسية المقيمة في دبي أناستاسيا، وتحمل العلم الإماراتي، خلال جلسة تصوير لمجموعة البيجاما للعلامة التجارية الإسرائيلية FIX's Princess Collection في دبي، الإمارات العربية المتحدة  8 سبتمبر  2020. - سبوتنيك عربي, 1920, 25.07.2021
تابعنا عبرTelegram
كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن سيدة إسرائيلية تنوي التبرع بكليتها لمواطن إماراتي، في حين سيتلقى مواطن إسرائيلي آخر كلية من مواطن إماراتي، وذلك بعد توقيع البلدين اتفاق تطبيع في منتصف سبتمبر/ أيلول العام الماضي.

القدس - سبوتنيك. ووصف موقع "واينت" الإسرائيلي بأن "هذه الخطوة الاستثنائية، ما زالت تحتاج إلى موافقات نهائية وإغلاق نهائي للموضوع"، مضيفا أنه "من المتوقع أن تجري في إطار برنامج دولي للتبرع بالأعضاء بنسق تقاطعي، ويشارك به ثلاثة مستشفيات إسرائيلية".

علم الإمارات و علم أبو ظبي، أغسطس 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.07.2021
تعيين أول سفير لإسرائيل لدى الإمارات
وبحسب الموقع، فإن "المركز الوطني الإسرائيلي لزرع الأعضاء وضع برنامج التبرع بالكلى بنسق تقاطعي من المتبرعين الأحياء يسهم بتحقيق رغبة العائلات بالتبرع أيضا حين لا يوجد تطابق طبي".

وقال مدير مركز زراعة الأعضاء في مستشفى "شيبا"، إن هذه هي "المرة الأولى التي يتم فيها إجراء تبرع والحصول على عضو من أبو ظبي". مشيرا إلى أنه "تم إجراء جميع الفحوصات المطلوبة في إسرائيل والإمارات التي أكدت التطابق".

ووقعت الإمارات وإسرائيل، في منتصف سبتمبر/ أيلول من عام 2020، اتفاقا تاريخيا لتطبيع العلاقات بين البلدين، تلى ذلك الاتفاق توقيع البحرين والسودان والمغرب اتفاقات للتطبيع أيضا، وسط مخاوف متزايدة لدى الفلسطينيين من أن يؤثر التحول الحاصل سلبا على القضية الفلسطينية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала