شويغو يبحث مع القائم بأعمال وزير دفاع أرمينيا قضايا ضمان الأمن الإقليمي

© Sputnik . Pavel Lvov / الانتقال إلى بنك الصوروزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يزور الأسطول الشمالي، في إقليم مورمانسك، روسيا 13 أبريل 2021
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يزور الأسطول الشمالي، في إقليم مورمانسك، روسيا 13 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 26.07.2021
تابعنا عبرTelegram
بحث وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الاثنين، هاتفيا، مع القائم بأعمال وزير دفاع أرمينيا، أرشاك كارابيتيان، قضايا ضمان الأمن الإقليمي.

موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "جرى خلال المحادثة بحث قضايا ضمان الأمن الإقليمي، إلى جانب القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك".

Президент РФ Владимир Путин и премьер-министр Армении Никол Пашинян во время встречи - سبوتنيك عربي, 1920, 19.05.2021
بوتين لباشينيان: روسيا تواصل التهدئة على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان
ويذكر أن روسيا وأرمينيا عضوان في منظمة معاهدة الأمن الجماعي، التي تأسست يوم 15 مايو/ أيار 1992 في طشقند بالتوقيع علي معاهدة الأمن الجماعي من قبل رؤساء أرمينيا وكازاخستان وقرغيزيا وروسيا وطاجيكستان وأوزبكستان.

وفي عام 1993 انضمت إلى المعاهدة كل من أذربيجان وبيلاروس وجورجيا. إلا أن أذربيجان وجورجيا وأوزبكستان انسحبت من هذه المنظمة في وقت لاحق.

ويبلغ عدد الدول الأعضاء حاليا 6 دول، هي روسيا وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان. ويعتبر مجلس الأمن الجماعي هو الهيئة العليا لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي والتي تقوم بانتخاب الأمين العام للمنظمة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала