مصر تبحث مع جنوب السودان تعزيز العلاقات الثنائية وملف سد النهضة... صور

© Sputnik . Press service of the Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation / الانتقال إلى بنك الصوروزير الخارجية المصرية سامح شكري يلتقي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في القاهرة، مصر 12 أبريل 2021
وزير الخارجية المصرية سامح شكري يلتقي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في القاهرة، مصر 12 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.07.2021
تابعنا عبرTelegram
بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع وزيرة خارجية جمهورية جنوب السودان بياتريس خميسا واني، تعزيز العلاقات بين البلدين والقضايا محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها ملف سد النهضة الإثيوبي.

وحسب بيان الخارجية المصرية، جاء ذلك خلال لقاء شكري، بنظيرته من دولة جنوب السودان، اليوم الثلاثاء.

وذكر البيان أن "اللقاء تناول جهود تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وجنوب السودان، ودفع التعاون بينهما قدماً في شتى المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين".

وأضاف أن "مصر جددت التأكيد على استمرارها في تقديم مختلف أشكال الدعم للقطاعات الحيوية في جنوب السودان، فضلاً عن مساندة المساعي الرامية إلى تعزيز السلام والاستقرار بها، على نحو يمكنها من تحقيق التنمية المنشودة".

كما أشار البيان أن اللقاء تطرق كذلك لعدد من القضايا والموضوعات المطروحة على الساحتين الاقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها قضية سد النهضة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала