بريطانيا تقدم 817 ألف جرعة لقاح مضاد لكورونا إلى كينيا

© AFP 2022 / Yasuyoshi Chibaمحاربو "مساساي" في كينيا، يستعدون لحدث رياضي "أولمبياد ماساي" في كيمانا، بالقرب من الحدود مع تنزانيا 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
محاربو مساساي في كينيا، يستعدون لحدث رياضي أولمبياد ماساي في كيمانا، بالقرب من الحدود مع تنزانيا 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء، أنها ستقدم 817 ألف جرعة من اللقاح المضاد لكورونا إلى كينيا في إطار تسليم 9 ملايين جرعة لقاح من نوع أوكسفورد وأسترازينيكا لمساعدة العالم على مواجهة الوباء.

رجل آلي يأخذ مسحة لاجراء فحص كوفيد-19 في طنطا، في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا في مصر، 20 مارس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 26.07.2021
بريطانيا توسع برنامجا لاختبارات كورونا اليومية ليشمل المزيد من أصحاب العمل
وكان من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مع الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، في بريطانيا، بحسب "رويترز".

وتعتبر التسعة ملايين جرعة من اللقاح دفعة أولى من التزام المملكة المتحدة بمشاركة 100 مليون جرعة لقاح على مستوى العالم بحلول يونيو/ حزيران المقبل.

رفعت الحكومة البريطانية، يوم 17 يوليو/ تموز، القيود الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد على الحياة اليومية في إنجلترا، في خطوة انتقدها العلماء وأحزاب المعارضة باعتبارها "قفزة خطيرة إلى المجهول".

وتمكنت النوادي الليلية من إعادة فتح أبوابها، وسمح للأماكن الداخلية الأخرى بالعمل بكامل طاقتها، بينما تم إلغاء التفويضات القانونية التي تلزم الأفراد بارتداء الأقنعة والعمل من المنزل.

وحث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون - الذي يخضع للعزل الذاتي بعد إصابة وزير صحته بكوفيد-19 - الجمهور على التحلي بالحذر، وأن ينضم أي متخلف عن تلقي اللقاح إلى ثلثي البالغين في المملكة المتحدة الذين تم تطعيمهم الآن بشكل كامل، وفقا لوكالة "فرانس برس".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала