قادة الأردن وقبرص واليونان: عمان تقوم بدور مهم لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس

© REUTERS / ELIZABETH FRANTZالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يتحدث بعد أن استقبلته رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي في كبنى الكابيتول بالعاصمة الأمريكية واشنطن، 22 يوليو/ تموز 2021
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يتحدث بعد أن استقبلته رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي في كبنى الكابيتول بالعاصمة الأمريكية واشنطن، 22 يوليو/ تموز 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2021
تابعنا عبرTelegram
أكد البيان المشترك للقمة الثلاثية التي تجمع قادة اليونان وقبرص والأردن، على الدور المهم، الذي يقوم به العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

ملك الأردن عبدالله الثاني في قمة تونس، للجامعى العربية، في تونس، 31 مارس/ آذار 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.07.2021
للمرة الثالثة... قمة بين ملك الأردن والرئيس القبرصي ورئيس وزراء اليونان غدا الأربعاء
جاء ذلك عقب اجتماع ثلاثي بمشاركة رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، إضافة إلى العاهل الأردني، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اليوم الأربعاء.

وأكد البيان أهمية الدور الأردني في استعادة التهدئة في القدس وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومنع الاعتداءات.

ولفت البيان إلى أن الاتحاد من أجل المتوسط برئاسته المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والأردن، له أهمية كبيرة في تعزيز الأهداف المشتركة.

ونوه البيان إلى أن اتفاق القادة المشاركين في الاجتماع على دعمهم للتوصل إلى تسوية دائمة وعادلة للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، على أساس حل الدولتين.

يذكر أن القادة الثلاثة عقدوا قمة ثلاثية في العاصمة اليونانية أثينا، للمرة الثالثة، ركزت على أهمية الشراكة التي تجمع الدول الثلاث لتوسيع آفاق التعاون في كل المجالات وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала