قمة عالمية لإلحاق 175 مليون طفل بالتعليم خلال 5 سنوات

© AFP 2022 / MOHAMED EL-SHAHEDتلاميذ بإحدى المدارس المصرية أثناء وجودهم في فناء المدرسة
تلاميذ بإحدى المدارس المصرية أثناء وجودهم في فناء المدرسة - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2021
تابعنا عبرTelegram
تقود بريطانيا جهودا عالمية لجمع 5 مليارات دولار بهدف مساعدة 175 مليون طفل على الالتحاق بالتعليم خلال السنوات الخمس المقبلة، ومضاعفة فرص الفتيات في الالتحاق بالفصول الدراسية.

تلاميذ أردنيون في اليوم الأول من الفصل الدراسي في مدينة عمّان، الأردن 1 سبتمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 12.07.2021
بريطانيا تتعهد بـ 21 مليون دولار لدعم تعليم الأطفال في مناطق الصراعات
ذكرت ذلك الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا روزي دياز، على "تويتر"، اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن قادة العالم يجتمعون في لندن على مدى يومي الأربعاء والخميس، بهدف بحث الاستثمار في التعليم وتحسين فرص الفتيات في الحصول عليه.

وتابعت: "هذا الأمر يتعلق بالقمة العالمية للتعليم التي تستضيفها بريطانيا للمساعدة في جمع 5 مليارات دولار لتعليم 175 مليون طفل على مدى 5 سنوات، إضافة إلى دعم تطوير ملايين المجتمعات، تحت شعار معهن كي يتعلمن.

ما هي الشراكة العالمية من أجل التعليم؟

نشرت روزي بين دياز، مقطع فيديو، قالت إنه يوضح تفاصيل قمة الشراكة العالمية من أجل التعليم التي تحتضنها بريطانيا، مشيرة إلى أنها منظمة دولية تهدف إلى ضمان التعليم الجيد والشامل للجميع وتعزيز فرص التعليم مدى الحياة.

ولفتت إلى أن المملكة المتحدة تعتبر الجهة المانحة الرئيسية لهذه الشراكة منذ إنشائها عام 2002، إذ ساهمت في التحاق نحو 160 مليون طفل بالتعليم وبصفة خاصة الفتيات.

وتشارك المملكة المتحدة وكينيا والشراكة العالمية من أجل التعليم في استضافة قمة التعليم العالمية اليوم وغدا، في لندن، بهدف حث قادة العالم على الاستثمار في التعليم وتحسين فرص الفتيات في الحصول عليه.

© Sputnik / M.HASSANوصايا لإنجاح التعليم عن بعد مع أبنائك
قمة عالمية لإلحاق 175 مليون طفل بالتعليم خلال 5 سنوات - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2021
وصايا لإنجاح التعليم عن بعد مع أبنائك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала