78 % من سكان الإمارات حصلوا على جرعة واحدة من لقاحات كورونا

© AFP 2022 / Joel Sagetلقاح سينوفارم المضاد لفيروس كورونا الصيني
لقاح سينوفارم المضاد لفيروس كورونا الصيني - سبوتنيك عربي, 1920, 29.07.2021
تابعنا عبرTelegram
حققت الإمارات العربية المتحدة تقدما كبيرا في عملية تطعيم سكانها، حيث تراوحت نسب الحاصلين على اللقاحات سواء الجرعتين أو جرعة واحدة بين 69 و78 في المئة من إجمالي عدد السكان.

موظف في الرعاية الصحية يحضر جرعة من لقاح فايزر ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) خلال إطلاق حملة واسعة النطاق للتطعيم باللقاح في روندا، إسبانيا، 11 فبراير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 04.04.2021
لماذا يتلقى البعض جرعة ثالثة من لقاح كورونا في الإمارات؟
ذكرت ذلك وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الخميس، في تدوينة على صفحتها الرسمية، على "تويتر"، أكدت فيها أن أكثر من 78 في المئة من السكان حصلوا على جرعة واحدة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

أما نسبة من حصلوا على الجرعتين من لقاحات كورونا، فتجاوزت 69.8 في المئة من إجمالي عدد السكان، وفقا لآخر الإحصائيات الخاصة بسكان دولة الإمارات.

وتعتمد الإمارات العربية المتحدة 4 أنواع من لقاحات كورونا هي "سينوفارم" و"فايزر-بيونتك" و"سبوتنيك v" ، و"أكسفورد - أسترازينيكا".

ويتم توفير التطعيم في الإمارات مجانا ويحصل عليه السكان بصورة اختيارية، إذا لم يكن هناك أسباب صحية تحول دون ذلك، حسبما ذكر الموقع الرسمي للحكومة الإماراتي.

وذكر موقع الهيئة الوطنية لإدارة الطواري والأزمات، وهو موقع حكومي إماراتي، أن مجموع جرعات لقاحات كورونا التي حصل عليها سكان الإمارات تتجاوز 16 مليون و600 ألف جرعة، بينما تم إجراء أكثر من 65 مليون فحص للكشف عن الفيروس في البلاد.

© Sputnikلقاح ذو ناقلين لفيروس كورونا
78 % من سكان الإمارات حصلوا على جرعة واحدة من لقاحات كورونا - سبوتنيك عربي, 1920, 29.07.2021
لقاح ذو ناقلين لفيروس كورونا
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала