مصر تسلم ليبيا أول دفعة من الأكسجين لتعويض النقص في مراكز العزل

© REUTERS / Ayman Al-Sahiliمواطنون يرتدون كمامات طبية كجزء من اجراءات وقائية مرض فيروس كورونا (كوفيد-19)، وهم يقفون على بعد مسافة آمنة وفق معايير منظمة الصحة العالمية، في طوابير في أحد البنوك في مصراتة، ليبيا 22 مارس / آذار 2020
مواطنون يرتدون كمامات طبية كجزء من اجراءات وقائية مرض فيروس كورونا (كوفيد-19)، وهم يقفون على بعد مسافة آمنة وفق معايير منظمة الصحة العالمية، في طوابير في أحد البنوك في مصراتة، ليبيا  22 مارس / آذار 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 30.07.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الصحة في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، اليوم الجمعة، عن وصول 100 ألف لتر من غاز الأكسجين دفعة أولى من مصر، وذلك بسبب النقص الحاصل في إمدادات الأكسجين بمراكز العزل داخل المستشفيات الليبية. 

بنغازي – سبوتنيك. وقالت وزارة الصحة الليبية في بيان صحفي، حصلت وكالة "سبوتنيك"، على نسخة منه إن "في إطار سعي وزارة الصحة لحل مشكلة الأكسجين بمراكز العزل خاصة بالمنطقة الغربية التي تعاني من تفاقم الوضع الوبائي وتزايد في استهلاك الأكسجين وبناء على اتفاق وزير الصحة الدكتور علي الزناتي و وزيرة الصحة المصرية بشأن توريد الأكسجين من مصر بشكل عاجل دخلت مساء اليوم من منفذ أمساعد البري أول شحنة تقدر بـ 100.000 لتر على أن يتوالى دخول المزيد من الشحنات بشكل يومي ورفع معدلها خلال الأيام القادمة".

اجراءات الوقاية من كورونا في ليبيا - سبوتنيك عربي, 1920, 17.04.2021
ليبيا... إنطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا

وأضاف البيان أنه "سيتم توجيهها فوراً إلى المناطق التي تعاني من نقص المادة".

ووصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا كوفيد 19 في ليبيا إلى 246 الفاً و200 حالة، و189 ألفًا و964 متعافي، ووصل عدد الوفيات إلى 3469 شخص وذلك منذ بدء انتشار الوباء في البلاد في آذار/ مارس العام الماضي.

يذكر أن بلدية طرابلس المركز قد دعت السبت الماضي، في بيان صحفي جميع الجهات العامة المختصة بتصنيع وتعبئة أسطوانات الأكسجين الطبي إلى ضرورة فتح مراكزها وتزويد مراكز العزل لمواجهة وباء فيروس كورونا.

وأضافت أن الدعوة تشمل كذلك تزويد المواطنين الذين يتلقون العلاج داخل بيوتهم، داعياً الجميع إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار الوباء.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала