طبيب روسي: اللقاح يحمي من كورونا ويخفف من عوارضها

© REUTERS / MOHAMED AZAKIRامرأة تتلقى جرعة من لقاح "فايزر/ بيونتك" ضد فيروس "كورونا" المستجد خلال حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في المركز الطبي للجامعة الأمريكية في بيروت، لبنان، 14 فبراير/ شباط 2021
امرأة تتلقى جرعة من لقاح فايزر/ بيونتك ضد فيروس كورونا المستجد خلال حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في المركز الطبي للجامعة الأمريكية في بيروت، لبنان، 14 فبراير/ شباط 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 31.07.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن طبيب التخدير والإنعاش الروسي، دينيس بروتسينكو، أن المعلومات المنتشرة بشأن دور اللقاح بجذب الفيروس إلى الجسم تتعارض مع الحقيقة والاختبارات الطبية.

وقال بروتسينكو خلال مقابلة مع قناة "إر بي كا" الروسية: "لا أستطيع أن أفهم كيف يمكن أن يصاب المرء وهو تلقى اللقاح هذه تكهنات غير علمية".

كما أشار بروتسينكو إلى أن الشخص الملقح بالكامل بعد 14 يومًا من إدخال المكون الثاني لن يصيبه الفيروس بعوارض قوية ويكون الجسم قد تكيف مع الفيروس وبالتالي أصبح محميا".

وقال بروتسينكو إن "التطعيم ضد كورونا هو مفتاح الانتصار على الوباء، لكن العدوى لا يمكن منعها ويبقى التطعيم الضمانة الوحيدة لتقليل الإصابات".

وقال وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، إن 35 مليون شخص في روسيا تلقوا المكون الأول من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد حتى الآن.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала