فايزر وبيونتك تقدمان بيانات للحصول على تصريح بجرعة معززة

© AFP 2022 / JUSTIN TALLISلقاح فايزر الأمريكي
لقاح فايزر الأمريكي  - سبوتنيك عربي, 1920, 16.08.2021
تابعنا عبرTelegram
قدمت شركتا "فايزر" و"بيونتك"، بيانات أولية من تجربة ما قبل المرحلة الأخيرة إلى السلطات الأمريكية للحصول على تصريح بجرعة معززة من لقاح كورونا.

وحسب بيان نشرته "رويترز" صرحت الشركتان أن الجرعة الثالثة تُظهر أعدادًا أكبر بكثير من الأجسام المضادة المعادلة من جرعتين، سواء ضد فيروس سارس أو كورونا، وضد متغيرات بيتا ودلتا شديدة العدوى.

رجال اليهود الأرثوذوكس يدفعون عربات أثناء مرورهم على خلفية لوحات إعلانية تحث الناس على البقاء في منازلهم والالتزام بالاجراءات الحكومية لمنع  تفشي مرض فيروس التاجي (COVID-19) في أشدود، إسرائيل، 1 أبريل 2020. - سبوتنيك عربي, 1920, 31.07.2021
صحيفة: نصف الإسرائيليين فقط يرغبون في الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

وأوضح البيان أن فاعلية اللقاح تنخفض بمرور الوقت، مستشهدة بدراسة أظهرت معدل نجاعة بنسبة 84٪، مقارنة بذروة بلغت 96٪ بعد أربعة أشهر من الجرعة الثانية.

وكانت بعض الدول قد قررت بالفعل وضع خطط لإعطاء جرعات منشطة لفئات محددة.

وقد أعلنت إسرائيل، الجمعة الماضية، أنها خفضت سن مستحقي الجرعة التنشيطية من لقاحات كورونا إلى 50 عاما بدلا من 60، بهدف توسيع دائرة مكافحة فيروس كورونا.
وحسب بيان لوزارة الصحة الإسرائيلية قبل ناشمان آش، المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية، في وقت متأخر مساء الخميس الماضي، توصية لجنة من الخبراء بتوسيع نطاق حملة التطعيم بجرعة ثالثة من لقاح "فايزر-بايونتيك"

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала