رصد تعديل سري لمروحيات "يو إتش-60 بلاك هوك" في كابول

© Sputnikمروحية بلاك هوك
مروحية بلاك هوك - سبوتنيك عربي, 1920, 18.08.2021
تابعنا عبرTelegram
خلال عملية قتل أسامة بن لادن، ووفقا لمعلومات غير رسمية، تم إدخال تقنيات الاستطلاع والصدمة على مروحيات "يو إتش-60 بلاك هوك" الأمريكية.

وتم رصد التقنيات ذاتها في أراضي مطار كابول، خلال عملية إخلاء الدبلوماسيين الأمريكيين، عقب سيطرة حركة طالبان (المحظورة في روسيا) على أفغانستان.

وكان مسؤولون أمريكيون قد طلبوا من السلطات الباكستانية عقب سقوط مروحية "بلاك هوك" في باكستان بعدم السماح لأحد بالاقتراب من حطامها.

وقد نقل الحطام إلى الولايات المتحدة بعد ذلك بأسبوعين، عقب زيارة قام بها السيناتور جون كيري لباكستان. وفقا لـ"بي بي سي".

وبدأت أمريكا في إجلاء موظفي سفارتها في العاصمة الأفغانية كابول، بعد تردد أنباء عن قرب سيطرة حركة طالبان عليها.

ونشرت حركة طالبان لقطات تظهر سيطرت مقاتليها على طائرات هليكوبتر عسكرية أفغانية أمريكية الصنع، تم الاستيلاء عليها في مطار قندهار، والذي كان حتى وقت قريب أحد أهم القواعد الأمريكية في البلاد.

كما استولى مقاتلو طالبان على مركبات تكتيكية وعربات همفي وأسلحة صغيرة وذخيرة. قدمت واشنطن الكثير من تلك المعدات للجيش الأفغاني، وبقيمة تصل إلى 88 مليار دولار منذ عام 2002.

هذا وتعتبر "بلاك هوك" (Black Hawk) أهم طائرة مروحية أمريكية مقاتلة، وهي مصممة للانتقال سريعا إلى أماكن القتال كما أنها تنقل أو تجمع قوات ومعدات.

وتحمل "بلاك هوك" منصات خاصة على كل جانب منها لحمل معدات متخصصة، مثل المعدات الطبية. ويمكن استخدام نفس المساحة لتزويد الطائرة بصواريخ "هيلفاير" المضادة للدبابات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала