00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
11:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
18:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
20:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
هل تدفع توصيات الأمم المتحدة الدول الغربية لمراجعة مواقفها من تمويل الأونروا؟
08:18 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
نحو مليار جائع وأطنان من الطعام في النفايات
08:47 GMT
13 د
من الملعب
ريال مدريد ينتصر بالكلاسيكو على حساب برشلونة
09:03 GMT
27 د
مرايا العلوم
ما السر بين عالمنا وكون المرآة المظلمة؟
09:31 GMT
29 د
مساحة حرة
العالم العربي في قبضة التغير المناخي
10:29 GMT
31 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
11:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
تأثير الرؤى والأحلام على حياتنا
16:03 GMT
36 د
مرايا العلوم
بقايا أحد النجوم الأولى وحماية الأرض من الفضاء والنيوترينوز وبنية الكون
16:40 GMT
20 د
عرب بوينت بودكاست
المرأة الأم والعاملة...الصعوبات والتحديات
17:00 GMT
35 د
مساحة حرة
هل تحل مشكلات الجفاف في العالم العربي؟
17:36 GMT
24 د
أمساليوم
بث مباشر

"سيمنز": لا توجد أي عقبات أمام إنشاء شبكة قطارات تعمل بالهيدروجين في روسيا

© Sputnik . Alexander Masaltseva / الانتقال إلى بنك الصورقطار سريع
قطار سريع - سبوتنيك عربي, 1920, 31.08.2021
تابعنا عبر
قال ألكسندر ليبروف، رئيس شركة "سيمنز" العالمية في روسيا، إن الشركة لا ترى أي عقبات أمام إنشاء شبكة قطارات ركاب تعمل بالوقود الهيدروجيني في روسيا.

وقال ليبروف لـ"سبوتنيك": "سيمنز لديها تطورات في هذا الاتجاه، من المخطط بالفعل استخدام هذا القطار في عام 2024. يتم اختباره في مواقع تجريبية. تحدثت مع إدارة السكك الحديدية الروسية، واتفقنا على النظر في هذا الموضوع".

وأضاف: "من المحتمل أن يكون الموضوع قريبا بالفعل، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت لتطوير وإنشاء البنية التحتية. تمتلك شركة سيمنز حلاً كاملاً للدورة بأكملها، من التوليد إلى النقل، وتخزين الهيدروجين، وإعادة التزود بالوقود، وبالطبع القطارات نفسها. هنا، نحن نعمل بالفعل بنشاط، والشركة مستعدة لمناقشة الموضوع بالتفصيل مع شركة السكك الحديدية الروسية".

وتابع: "بشكل عام، أرى الهيدروجين كشكل مثير من أشكال الطاقة المدمجة مع البطاريات في المستقبل".

وأكد ليبروف: "من الواضح أنه من المستحيل اقتصاديًا تزويد كل شيء بالكهرباء في وقت قصير. لذلك، تتم الآن مناقشة موضوع الهيدروجين بنشاط ليس فقط فيما يتعلق بالنقل بالسكك الحديدية، ولكن بشكل عام كمصدر للطاقة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала