00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
149 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
09:00 GMT
303 د
مدار الليل والنهار
18:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
20:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
توقعات علمية بأن نقص المعلومات ربما يجعل أكثر من نصف الأنواع معرضة للاندثار
08:04 GMT
10 د
شؤون عسكرية
خبير: التحالف العسكري الروسي الإيراني الصيني سيقلب الطاولة على المعسكر الغربي
08:14 GMT
30 د
المقهى الثقافي
حوار مع الكاتب العراقي حامد حنجر
08:43 GMT
17 د
مساحة حرة
أهمية انضمام ناميبيا لتحالف أوبك بلس
09:03 GMT
30 د
من الملعب
ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي من دوري أبطال أوروبا
09:33 GMT
27 د
عرب بوينت بودكاست
شارع المتنبي منارة تأريخية تحاكي العالم وقصة بواقع متجدد
10:17 GMT
35 د
صدى الحياة
الميراث وحقوق المرأة بين الشريعة والقوانين... كيف تتعامل الدول العربية مع هذه المسألة؟
10:53 GMT
7 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
11:00 GMT
183 د
مساحة حرة
كيف يعزز استخدام الأدوات المالية البديلة التجارة بين دول "بريكس"
14:03 GMT
30 د
كواليس السينما
محورية الممثل - الدور والمسؤوليات
16:03 GMT
27 د
صدى الحياة
خبير: السودان تحول بسبب هذه الحرب العبثية إلى دولة محتاجة للمساعدات الإنسانية
16:30 GMT
30 د
قوانين الاقتصاد
خبير يبين التبعات الاقتصادية للتصعيد بين إسرائيل وإيران
17:00 GMT
29 د
الإنسان والثقافة
ميخائيل نعيمة اديب وشاعر لبناني وابرز الطلاب اللبنانيين الذين تخرجوا من روسيا القيصرية
17:31 GMT
29 د
أمساليوم
بث مباشر

"سيمنز": لا توجد أي عقبات أمام إنشاء شبكة قطارات تعمل بالهيدروجين في روسيا

© Sputnik . Alexander Masaltseva / الانتقال إلى بنك الصورقطار سريع
قطار سريع - سبوتنيك عربي, 1920, 31.08.2021
تابعنا عبر
قال ألكسندر ليبروف، رئيس شركة "سيمنز" العالمية في روسيا، إن الشركة لا ترى أي عقبات أمام إنشاء شبكة قطارات ركاب تعمل بالوقود الهيدروجيني في روسيا.

وقال ليبروف لـ"سبوتنيك": "سيمنز لديها تطورات في هذا الاتجاه، من المخطط بالفعل استخدام هذا القطار في عام 2024. يتم اختباره في مواقع تجريبية. تحدثت مع إدارة السكك الحديدية الروسية، واتفقنا على النظر في هذا الموضوع".

وأضاف: "من المحتمل أن يكون الموضوع قريبا بالفعل، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت لتطوير وإنشاء البنية التحتية. تمتلك شركة سيمنز حلاً كاملاً للدورة بأكملها، من التوليد إلى النقل، وتخزين الهيدروجين، وإعادة التزود بالوقود، وبالطبع القطارات نفسها. هنا، نحن نعمل بالفعل بنشاط، والشركة مستعدة لمناقشة الموضوع بالتفصيل مع شركة السكك الحديدية الروسية".

وتابع: "بشكل عام، أرى الهيدروجين كشكل مثير من أشكال الطاقة المدمجة مع البطاريات في المستقبل".

وأكد ليبروف: "من الواضح أنه من المستحيل اقتصاديًا تزويد كل شيء بالكهرباء في وقت قصير. لذلك، تتم الآن مناقشة موضوع الهيدروجين بنشاط ليس فقط فيما يتعلق بالنقل بالسكك الحديدية، ولكن بشكل عام كمصدر للطاقة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала