السيسي يؤكد استمرار مصر بجهودها الدؤوبة في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية

© Photo / Spokesman of the Egyptian Presidencyالسيسي يستقبل محمود عباس في القاهرة
السيسي يستقبل محمود عباس في القاهرة - سبوتنيك عربي, 1920, 02.09.2021
تابعنا عبرTelegram
أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، "استمرار مصر في جهودها الدؤوبة في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وذلك بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء الفلسطينيين، بهدف مساعدة الشعب الفلسطيني على استعادة حقوقه المشروعة وفق مرجعيات الشرعية الدولية".
الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رام الله، الضفة الغربية 25 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 02.09.2021
الرئيس الفلسطيني: موقف الإدارة الأمريكية الحالية جيد وهي مع حل الدولتين
من جانبه، أعرب عباس، عن تقديره لجهود مصر الحثيثة ومساعيها المقدرة في دعم القضية الفلسطينية، مشيداً بالدور التاريخي في هذا الصدد وما يتميز به من ثبات واستمرارية بهدف التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، والذي تجلى مؤخراً في الدور المصري الرئيسي في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل، وما تبعه من مبادرة الرئيس المصري لإعادة إعمار غزة.
ونوه الرئيس الفلسطيني إلى ما يعكسه ذلك من عمق وخصوصية العلاقات المصرية الفلسطينية في ظل ما يجمع بين الشعبين من روابط ممتدة، ومن ثم حرصه الشخصي على التشاور والتنسيق المتواصل مع السيد الرئيس بشأن مجمل الأوضاع الفلسطينية ومحددات الموقف الفلسطيني للتسوية.
وقالت الرئاسة المصرية، في بيان لها، إن لقاء السيسي وعباس "تناول تباحث آخر مستجدات القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط"، مؤكدة أن الرئيسين اتفقا على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بينهما إزاء مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وذلك من أجل متابعة الخطوات المقبلة فيما يتعلق بمساندة القضية الفلسطينية في مختلف المحافل وعلى كافة الأصعدة.
**يمكنك متابعة المزيد من أخبار فلسطين اليوم عبر موقع سبوتنيك.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала