إعلام: إسرائيل تفتح تحقيقا موسعا مع مسؤولي سجن جلبوع بعد هروب الأسرى الفلسطينيين الستة.. فيديو

© REUTERS / AMMAR AWADسجن جلبوع، شمال إسرائيل 6 سبتمببر 2021
سجن جلبوع، شمال إسرائيل 6 سبتمببر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 07.09.2021
تابعنا عبرTelegram
أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن السلطات الإسرائيلية قررت فتح تحقيق موسع مع مسؤولي سجن جلبوع على خلفية هروب الأسرى الفلسطينيين الستة.
وأكدت هيئة البث الإسرائيلية كان، مساء اليوم الثلاثاء، أنه تم استدعاء كبار المسؤولين في سجن جلبوع للتحقيق معهم بعدما نجح 6 من الأسرى الفلسطينيين في الهروب من السجن الإسرائيلي، الذي يقع بالقرب من قرية بيسان بالضفة الغربية، فجر أمس الإثنين.
وجاء فتح تحقيق مع المسؤولين في السجن الإسرائيلي بعد التحقيق الموسع مع أكثر من 14 حارس يعملون في السجن نفسه "جلبوع"، حيث تشتبه وحدة التحقيقات الإسرائيلية في تورط سجانين في مساعدة الأسرى الفلسطينيين على الهرب.
وكانت القناة العبرية الـ12، قد ذكرت في وقت سابق من مساء اليوم الثلاثاء، أن الشرطة الإسرائيلية ألقت القبض على 3 فلسطينيين مشتبه بهم في إحدى القرى بشمال البلاد، ليسوا من السجناء الهاربين، ولكن يبدو أنهم ساعدوهم في عملية الهروب من السجن الإسرائيلي.
وأفادت القناة بأن الشرطة والجيش الإسرائيليين يقومان بحركة نشطة جدا في المنطقة المحيطة بسجن جلبوع، خاصة المنطقة الشمالية للبلاد، في وقت عززت من نشر المزيد من القوات الإضافية الشرطية والجيش في وقت واحد، بهدف حراسة المعابد ومناطق الترفية والمتنزهات العامة.
ويذكر أن الأسرى الستى بدوءا حفر النفق الذي يبلغ طوله نحو 25 مترا قبل عام من الهروب باستخدام ملعقة معدنية، على ما تكشفه التحقيقات الأولية لإدارة السجن، التي تشير إلى أن عددا محددا من السجناء الفلسطينيين كانوا على علم بالخطة.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إسرائيل الآن عبر سبوتنيك. 
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала