مشاهد لعناصر من "طالبان" يحولون طائرة لأرجوحة.. فيديو

© AFP 2022 / Wakil Kohsar عناصر تنظيم "طالبان" خارج مشفى، حيث ينم احضار جرحى عمليات انفجار ارهابية في مطار كابول، أفغانستان 26 أغسطس 2021
عناصر تنظيم طالبان خارج مشفى، حيث ينم احضار جرحى عمليات انفجار ارهابية في مطار كابول، أفغانستان 26 أغسطس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 12.09.2021
تابعنا عبرTelegram
أثار مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام، يظهر مقاتلي حركة "طالبان" يحولون طائرة عسكرية قديمة إلى أرجوحة جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.
ويبين الفيديو كيف يتأرجح أحد عناصر "طالبان" باستخدام الحبل الذي علق على جناح طائرة عسكرية قديمة، وثبتت في نهايته لوح خشب.
وأنهت الولايات المتحدة عملية انسحابها من أفغانستان في 30 آب/أغسطس الماضي، بعد عشرين عاما من تواجدها العسكري بالبلاد في أعقاب هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001.
وبات مطار كابول تحت سيطرة "طالبان" (المحظورة في روسيا)، لكن بمساعدة فنية من قطر وتركيا في إدارته، في ظل مساعي الدول الأجنبية لإجلاء بقايا الرعايا والمتعاونين الأفغان مع تعهد الحركة المتشددة بالسماح بذلك.
وشهد مطار كابول إجلاء جوي للقوات الأجنبية والمواطنين الأفغان المتعاونين معها، امتدت لأكثر من أسبوعين وانتهى نهاية الشهر الماضي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала