وزير الخارجية السعودي: الوثائق كشفت عدم تورط المملكة في هجمات 11 سبتمبر

© REUTERS / Costas Baltasوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان الفيصل يتحدث خلال لقائه وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس في وزارة الخارجية بأثينا
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان الفيصل يتحدث خلال لقائه وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس في وزارة الخارجية بأثينا - سبوتنيك عربي, 1920, 12.09.2021
تابعنا عبرTelegram
جدد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان نفي ارتباط بلاده بهجمات 11 سبتمبر 2001 على برجي مركز التجارة العالمي والبنتاغون، وذلك بعد ساعات من إفراج الإدارة الأمريكية عن وثائق سرية تتعلق بالهجمات التي خلفت آلاف القتلى.
وقال بن فرحان، في مؤتمر صحفي مع نظيره النمساوي في الرياض، اليوم الأحد، مجيبا على سؤال حول ورود أسماء سعوديين متورطين في الهجمات، "تعاملنا مع كل التقارير التي تم نشرها وكل المعلومات، وأوضحنا أن السعودية بعيدة عن هذا الأمر".
وأكد أن "نشر التقارير وسيلة مهمة، ومن المهم نشرها، وسنرحب بأي تقارير أخرى".
هجمات 11 سبتمبر - سبوتنيك عربي, 1920, 11.09.2021
واشنطن: وجدنا معلومات حول تورط إيران في هجمات 11 سبتمبر أكثر من السعودية
وأضاف "كنا لعقود مضت شركاء في مكافحة الإرهاب... التطرف والعنف يمثلان تهديدا كبيرا لنا جميعا وعلينا التعاون لمواجهة تلك الهديدات".
وحول ما يتعلق بالملف النووي الإيراني، أفاد بن فرحان بأن المملكة تدعم للجهود الدولية لمنع إيران من امتلاك سلاح النووي.
وعن اليمن، أوضح الوزير السعودي أن بلاده قدمت مقترحا لوقف شامل للنار في اليمن، ولكن تم رفضه من قبل جماعة "أنصار الله" (الحوثيين).
وأشار إلى أن الأولوية في اليمن تبقى لإحلال السلام والمسؤولية تقع على الحوثيين، مشددا على أن السعودية لن تتردد في الرد على أي اعتداءات ضدها.
من جانبه، أكد وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرغ على الدور المهم الذي تلعبه السعودية في أمن واستقرار المنطقة.
**يمكنك متابعة المزيد من أخبار السعودية عبر سبوتنيك.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала