إعلام: مدينة مأدبا الأردنية تفوز بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022

© Sputnik . Alexander Melnikov / الذهاب إلى بنك الصورالسائحون يزورون مقابر البتراء بالمعبد الصخري في الخازن ("خزنة الفرعون") في مدينة البتراء القديمة في الأردن.
السائحون يزورون مقابر البتراء بالمعبد الصخري في الخازن (خزنة الفرعون) في مدينة البتراء القديمة في الأردن. - سبوتنيك عربي, 1920, 13.09.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة السياحة والآثار الأردنية، اليوم الاثنين، فوز مدينة مأدبا بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022، لتحقيقها المعايير التي وضعتها المنظمة العربية للسياحة.
وقال وزير السياحة والآثار الأردني نايف حميدي الفايز في بيان إن اختيار مأدبا عاصمة للسياحة العربية سيساعد في تنشيط حركة السياحة في المدينة بشكل خاص وفي الأردن بشكل عام.
السائحون يزورون مقابر البتراء بالمعبد الصخري في الخازن (خزنة الفرعون) في مدينة البتراء القديمة في الأردن. - سبوتنيك عربي, 1920, 06.08.2021
تراجع حاد لعائدات السياحة في الأردن
ورأى الوزير أن اختيار المدينة الأردنية سوف يؤدي كذلك إلى جذب المشاريع الاستثمارية الرائدة في كافة المجالات، بحسب موقع "عمون".
وأوضح وزير السياحة أن وزارته تسعى إلى أن تصبح مدينة "مأدبا" مركزا للتراث الحضاري والديني وموطنا للفسيفساء والحرف اليدوية في المملكة.
وأشار إلى أن المدينة تتميز بأنها غنية بالتراث والعراقة والمعالم الأثرية والدينية، وتشتهر بالمعالم التاريخية، والطبيعية الخلابة مثل الوديان المميزة والإطلالات الجبلية الفريدة من نوعها.
من جانبها ذكرت المنظمة العربية للسياحة في تهنئة موجهة إلى وزارة السياحة الأردنية أنها تبذل ما في وسعها بالتعاون مع الوزارة من أجل تنمية وتطوير السياحة بالأردن وتحويل المملكة إلى قبلة سياحية خاصة للعرب.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала