ميركل تزور إسرائيل في 10 أكتوبر المقبل

© REUTERS / MICHELE TANTUSSIمستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل خلال مشاركتها في محادثات افتراضية عبر الفيديو مع رئيس الوزراء الصيني لي كيبيانغ، برلين، ألمانيا 28 أبريل 2021
مستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل خلال مشاركتها في محادثات افتراضية عبر الفيديو مع رئيس الوزراء الصيني لي كيبيانغ، برلين، ألمانيا 28 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 14.09.2021
تابعنا عبرTelegram
يتوقع أن تزور المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إسرائيل في العاشر من الشهر المقبل، بعد تأجيل زيارتها في أغسطس/آب الماضي بسبب الوضع في أفغانستان.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "من المتوقع أن تزور المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إسرائيل في 10 أكتوبر".
 مؤتمر صحفي مشترك - المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في برلين، ألمانيا، الاتحاد الأوروبي، 20 أكتوبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 26.08.2021
ميركل تلغي زيارتها إلى إسرائيل
وأضافت: "يأتي ذلك بعد أن ألغيت زيارتها السابقة بسبب التطورات في أفغانستان. وستقوم بزيارتها بعد حوالي أسبوعين من الانتخابات الألمانية التي قد يفقد فيها حزبها السلطة بحسب استطلاعات الرأي".
وفي 28 أغسطس/آب الماضي، أبلغت ميركل، رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بإلغاء زيارتها التي كانت مقررة لإسرائيل بعد أيام.
وأكدت قناة "كان" الرسمية وقتها، أن ميركل أبلغت بينيت عدم زيارتها لإسرائيل، في الوقت الراهن، بسبب الوضع الطارئ في أفغانستان، والحاجة إلى استكمال إجلاء القوات الألمانية منها.
وستكون رحلة ميركل المرتقبة إلى إسرائيل هي الأولى من نوعها منذ 3 سنوات. وتستعد المستشارة التي تحكم ألمانيا منذ 15 عاما، لمغاردة المسرح السياسي أواخر العام الجاري، بعدما أعلنت قبل عامين نيتها فتح الطريق أمام الجيل الجديد لقيادة البلاد.
للاطلاع على المزيد من أخبار إسرائيل اليوم عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала