الخارجية الروسية: موسكو وواشنطن لديهما مصلحة مشتركة في القطب الشمالي

© Sputnik . Anna Yudina / الذهاب إلى بنك الصوروصول مجموعة من العلماء الروس على متن كاسحة جليد إلى محطة "إس بي-40" الجديدة في القطب الشمالي.
وصول مجموعة من العلماء الروس على متن كاسحة جليد إلى محطة إس بي-40 الجديدة في  القطب الشمالي. - سبوتنيك عربي, 1920, 18.09.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن سفير المهام الخاصة في وزارة الخارجية الروسية نيكولاي كورشونوف، اليوم السبت، أن لدى روسيا والولايات المتحدة مصلحة مشتركة في جعل القطب الشمالي منطقة تعاون بناء.
وقال السفير الروسي لوكالة "سبوتنيك": "هناك مصلحة مشتركة، أولاً وقبل كل شيء، في تنمية هذه المنطقة، بحيث تكون منطقة تعاون بناء ومنخفضة التوتر، وقد لاحظ ذلك أيضًا ممثلو الولايات المتحدة؛ بحيث يتم تطوير التعاون ضمن إطار عمل مجلس القطب الشمالي".
الحوار السنوي المباشر بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمواطنين الروس الخط المباشر، 30 يونيو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.07.2021
بوتين يؤكد أهمية تنمية منطقة القطب الشمالي
وتعتبر كل من روسيا والولايات المتحدة عضوين في مجلس القطب الشمالي، وهي منظمة دولية مكرسة لتعزيز التعاون في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة للمناطق القطبية. ويضم المجلس ثماني دول في القطب الشمالي (روسيا، الدنمارك، أيسلندا، كندا، النرويج، الولايات المتحدة الأميركية، فنلندا والسويد)، وهناك أيضاً 13 دولة أخرى لها صفة مراقب في المجلس.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала