مقرب من ميركل يحذر من الإطالة بمحادثات تشكيل ائتلافات ما بعد الانتخابات

© REUTERS / Annegret Hilseمستشارة ألمانية أنجيلا ميركل تقف بين زعيم ماركوس سويدير عن حزب "الاتحاد الاجتماعي المسيحي"، ورئيس وزراء ولاية شمال الراين وستفاليا أرمين لاشيت، المرشح لمنصب مستشار "ائتلاف الاتحاد الديمقراطي المسيحي/ الاتحاد الاجتماعي المسيحي"، برلين 21 أغسطس 2021
مستشارة ألمانية أنجيلا ميركل تقف بين زعيم ماركوس سويدير عن حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي، ورئيس وزراء ولاية شمال الراين وستفاليا أرمين لاشيت، المرشح لمنصب مستشار ائتلاف الاتحاد الديمقراطي المسيحي/ الاتحاد الاجتماعي المسيحي، برلين 21 أغسطس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 19.09.2021
تابعنا عبرTelegram
دعا هيلجه براون، مدير مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الأحزاب السياسية الألمانية إلى الاتفاق سريعا على من يخلف المستشارة بعد الانتخابات، التي ستُجرى يوم الأحد.
وأشار مساعد ميركل، بحسب وكالة "رويترز"، إلى أنه على الأحزاب تجنب إجراء محادثات مطولة، لتشكيل الائتلاف الحاكم مثلما جرى بعد الانتخابات السابقة قبل أربع سنوات.
وسوف يلتقي المرشحان الرئيسيان لمنصب المستشار في مناظرة تلفزيونية أخيرة في وقت ذروة المشاهدة مساء اليوم الأحد.
مستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل خلال مشاركتها في محادثات افتراضية عبر الفيديو مع رئيس الوزراء الصيني لي كيبيانغ، برلين، ألمانيا 28 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 03.09.2021
الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني يعزز تقدمه على المحافظين بزعامة ميركل
ويعني احتمال إطالة أمد المحادثات لشكيل ائتلاف بعد التصويت أن ميركل لن تترك المنصب في أي وقت قريب. وتظل ميركل مستشارة إلى أن تنتخب أغلبية في البوندستاج (البرلمان) خليفة لها ثم يؤدي اليمين القانونية.
وقال براون "أرغب في تشكيل سريع للحكومة". وأضاف أنه رغم أن الحكومة الحالية ستواصل الحكم خلال محادثات تشكيل الائتلاف التي تلوح في الأقق فإن هناك قيودا معينة على نطاق عمل القيادة.
وأضاف "لذلك أحذر من ضياع الوقت بسبب طول فترة تشكيل الحكومة بشدة. من المؤكد أن بإمكان المرء أن يطلب أن تعبر الأحزاب عن تفضيلاتها بعد الانتخابات حول ما هي ائتلافاتها المفضلة وبالتالي لا يضيع المرء الوقت بلا نهاية في المناقشات".
وليس هناك قيود رسمية على سلطات ميركل إلى أن يُنتخب من يخلفها لكنها تفضل التوافق، كما أن المستشارين السابقين لم يتخذوا قرارات كبرى خلال مثل ذلك الوقت.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала